الرئيسية > آش واقع > المسؤولين في كازا عاد فاقو من النعاس بعدما تحولت العاصمة الاقتصادية للمملكة لقرية كبيرة…إطلاق فرق متخصصة مكونة من 92 موظف لمحاربة القوارض والفيران والكلاب الضالة: كلفة البرنماج 100 مليون وغادي يعالجو أزيد من 800 هكتار من الأراضي غير المبنية
10/07/2019 18:30 آش واقع

المسؤولين في كازا عاد فاقو من النعاس بعدما تحولت العاصمة الاقتصادية للمملكة لقرية كبيرة…إطلاق فرق متخصصة مكونة من 92 موظف لمحاربة القوارض والفيران والكلاب الضالة: كلفة البرنماج 100 مليون وغادي يعالجو أزيد من 800 هكتار من الأراضي غير المبنية

المسؤولين في كازا عاد فاقو من النعاس بعدما تحولت العاصمة الاقتصادية للمملكة لقرية كبيرة…إطلاق فرق متخصصة مكونة من 92 موظف لمحاربة القوارض والفيران والكلاب الضالة: كلفة البرنماج 100 مليون وغادي يعالجو أزيد من 800 هكتار من الأراضي غير المبنية

عبد الواحد ماهر – كود ///

أعلن، عصر اليوم للأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات عن انطلاق العمل بشكل رسمي لفرق متخصصة في محاربة المضار وجمع الحيوانات والكلاب الضالة ونواقل الأمراض .

وقالت الدكتورة نبيلة الرميلي، نائبة عمدة الدار البيضاء ، المسؤولة عن قطاع حفظ الصحة، إنه تم اقتناء آليات ومبيدات سامة لمحاربة الفئران والكلاب الضالة والحشرات الضارة بالدار البيضاء وتم تكوين 92 موظفا وتزويدهم بالبدلات والأقنعة اللازمة لمحاربة الفئران والحشرات وجمع الكلاب والقطط الضالة،كما تم اقتناء أربعة ربوتات من شأنها أن تسهل من تدخلات العاملين في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة الرميلي أنه تم رصد ميزانية سنوية تقدر بعشرين مليون درهم لتمكين سكان الدار البيضاء من ظروف عيش صحية.

أما بالنسبة لتدخلات الفرق التي تمت تعبئتها،توضح نائبة العمدة، فستستجيب للأمور الاستعجالية، سواء الشكايات التي يتم تلقيها عبر الخط الأخضر أو عن طريق التطبيق الهاتفي الذي تم اعتماده من قبل شركة التنمية المحلية«الدار البيضاء للبيئة».

ومن بين الأهداف المسطرة حسب برنامج العمل الذي سيستمر لمدة خمسة سنوات بكلفة إجمالية تصل إلى 100مليون درهم، معالجة أزيد من 120ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي سنويا ضد القوارض والفئران،ومحاربة الحشرات الزاحفة(الصراصير) في أكثر من خمسة آلاف كلم من مجاري الصرف الصحي سنويا،معالجة أزيد من 800 هكتار من الأراضي غير المبنية سنويا ضد الفئران والقوارض والحشرات الزاحفة.

وسيوقع،حسب برنامج العمل الذي تم الاعلان عنه اليوم الاربعاء، أن تتم معالجة 50ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة على مدار السنة،ومحاربة يرقات البعوض في أزيد من 40هكتار من البرك المائية والبحيرات مع الاستعانة بسمك Gambusia كمضاد بيولوجي.

ويستم سنويا جمع أزيد من 30 ألف كلب ضال تجوب شوارع الدار البيضاء،وأيضا جمع أزيد من ألف قط ضال وتكثيف عمليات مراقبة تكاثر الطيور الناقلة للأمراض.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا