الرئيسية > آش واقع > المرزوقي للبوليساريو : رجعو للمغرب حسن ما تبقاو تجرو على وطن وهمي .. و النظام الجزائري المتهالك كيبيع الوهم للصحراويين
02/12/2020 14:30 آش واقع

المرزوقي للبوليساريو : رجعو للمغرب حسن ما تبقاو تجرو على وطن وهمي .. و النظام الجزائري المتهالك كيبيع الوهم للصحراويين

المرزوقي للبوليساريو : رجعو للمغرب حسن ما تبقاو تجرو على وطن وهمي .. و النظام الجزائري المتهالك كيبيع الوهم للصحراويين

الوالي الزاز – كود – العيون //
[email protected]

أكد الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، أن الجزائر تقف عقبة أمام الوحدة الترابية للمملكة المغربية وحجر عثرة أمام تنمية وتطور إتحاد المغرب العربي.

ووصف الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، ما تقوم به الجزائر اتجاه جبهة البوليساريو ب “التجارة”، عندما أورد أن الجزائر تبيع الوهم لجبهة البوليساريو.

وأكد منصف المرزوقي في ندوة، أن الجزائر غلّبت جبهة البوليساريو على مصالح شعبها، مشيرا أن النظام الجزائري أجرم في حق شعبه، والاتحاد المغاربي والشعب الصحراوي، متسائلا عن الوهم الذي يبيعه هذا النظام.

وإعترف الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، بأن اندماج دول اتحاد المغرب الغربي سيفسح المجال أمام فتح بلدان الإتحاد لحدودها للصحراويين بدل الضغط عليهم وخندقتهم في منطقة صحراوية بالجزائر، موردا “عندما يصير عندنا اتحاد مغاربي فالصحراويون عوض أن يكونوا تحت الحماية أو الضغط في منطقة صحراوية بالجزائر، يكون عندهم الحق في أن يستقروا في تونس أو يعملوا في ليبيا أو الجزائر والمساهمة في الانتخابات في بلدان الاتحاد المغاربي، وهكذا يكون لهم وطن مفتوح وجواز سفر مغاربي ويكونوا جزءًا من الأمة وينالون الاحترام في كل مكان”.

وكان منصف المرزوقي قد هاجم النظام الجزائري بسبب دعمه لجبهة البوليساريو وإستعماله الملف لعرقة حلم إتحاد مغاربي قوي، بيد أن مواقفه إبان فترة رئاسته لتونس إتسمت بالخجل فيما يخص ملف الصحراء، حيث إلتزم موقف الحياد السلبي دون المجاهرة بموقف بلاده من النزاع المستنكر للدور الجزائري فيه.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب