الرئيسية > تبركيك > المدير الجديد ديال مستشفى الغساني رفض تعيينه
19/12/2018 10:18 تبركيك

المدير الجديد ديال مستشفى الغساني رفض تعيينه

المدير الجديد ديال مستشفى الغساني رفض تعيينه

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

يبدو أن المدير الجهوي ديال وزارة الصحة بمدينة فاس وجد نفسه في ورطة، بعدما رفض الدكتورعاقل نصر الدين الذي عين من طرف الوزير كمدير بالنيابة عن مستشفى الغساني، تسلم المهام الإدارية، نظرا لعدم استشارته مسبقا من طرف المدير الجهوي الذي اقترحه لتعويض الدكتورة مارصو زكية المعفاة وكذا عدم تقدمه بطلب في الموضوع.

وحسب مصادر نقابية، لـ”كود”، فإن المندوبية ديال وزارة الصحة بفاس دارت خطأ إداري فادح حقاش وافقات على محضر توقف المديرة المعفاة بلا مايكون من سيخلفها، الشي اللي جعل هاد صبيطار بلا بدون مدير منذ يوم الاثنين الماضي، وهو ما تسبب في ضياع حقوق المرضى الذين قصدوا المدير لحل مشاكلهم الإدارية فوجدوا الابواب موصدة.

وكان التنسيق النقابي الخماسي الذي يضم نقابات الصحة بفاس لكل من الكونفدرالية العامة للشغل، النقابة المستقلة لاطباء القطاع العام، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قد عمم  بيانا استنكاريا  يحمل المدير الجهوي تبعات ما ستؤول اليه الاوضاع مستقبلا بسبب سياسية التي شُبّهت بعقلية صاحب الفيرمة.

وطالب التنسيق المذكور بفتح تحقيق معمق مع المدير الجهوي في عدة قضايا كالضغط على مديرة المستشفى الجهوي بفاس لتقديم طلب اعفاءها، وتبخيس عمل الشغيلة الصحية، وتستره على ما أسموه “فضائح قطاع الصحة بالعاصمة العلمية، والتمهيد لتنصيب مدير جديد على رأس مستشفى الغساني على مقاص المديرية الجهوية بناء على حسابات سياسية ضيقة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية