الرئيسية > آش واقع >  المحمدية.. نقابة “السي دي تي”: صحاب لوزينات استغلو جايحة كورونا باش يجريو على الخدامة و خرقو قانون الشغل
22/04/2021 17:20 آش واقع

 المحمدية.. نقابة “السي دي تي”: صحاب لوزينات استغلو جايحة كورونا باش يجريو على الخدامة و خرقو قانون الشغل

 المحمدية.. نقابة “السي دي تي”: صحاب لوزينات استغلو جايحة كورونا باش يجريو على الخدامة و خرقو قانون الشغل

كود الرباط //

دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، للمشاركة في تخليد يوم فاتح ماي بالانخراط القوي في المسيرة الاحتجاجية، المقرر تنظيمها ابتداء من 11 صباحا يوم السبت فاتح ماي 2021، انطلاقا من مقر النقابة بشارع عبد الكريم الخطابي وصولا لأمام مقر شركة “كازا بيلا” بشارع الحسن الثاني.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة، حسب بلاغ لنقابة “السي دي تي”، في ظل ما اعتبره بـ”الأوضاع الصعبة والحرجة” التي تواجهها الطبقة العاملة بالمغرب، من جراء التداعيات المستمرة لجائحة الكورونا وتهرب الحكومة من التفاوض الجدي والإصرار على تدمير القدرة الشرائية وتسريح العمال والتشجيع على الشغل خارج القانون وضرب حق الانتماء النقابي والاحتجاج وتمرير القوانين المعادية لحقوق العمال والموظفين.

واتهمت النقابة أرباب العمل بالمحمدية بالتمادي في استغلال حالة الطوارئ الصحية بهدف طرد العمال وضرب قانون الشغل واستعباد العمال والعاملات والحرمان من التمتع من أبسط الحقوق التي يضمنها قانون المملكة المغربية في الأجور والحماية الاجتماعية وظروف العمل والحريات النقابية.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر