الرئيسية > آش واقع > المالكي يرفض مراسلة وهبي بإقالة أبو درار
10/04/2020 19:30 آش واقع

المالكي يرفض مراسلة وهبي بإقالة أبو درار

المالكي يرفض مراسلة وهبي بإقالة أبو درار

الرباط. كود ///

كشفت مصادر برلمانية ل”كود” أن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، قد رفض اعتماد مراسلة عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بشأن إعفاء رئيس الفريق النيابي للبام، وكشفت ذات المصادر أن المالكي قد انتصر لإعمال النظام الداخلي لمجلس النواب والذي لا يسمح بمراسلات خارجة عن الفرق البرلمانية تحدد مصير رؤسائها.

وكشفت ذات المصادر ل”كود” أن المالكي قد أحاط المعنيين بالامر برفضه لهذه المراسلة مضيفة أن رئيس مجلس النواب أكد أنه لن يعتمد سوى مراسلات واردة من فريق الأصالة والمعاصرة تحدد مصير رئيسه.

ويعيش فريق الأصالة والمعاصرة على وقع انقسامات واصطفافات بعد قرار عبد اللطيف وهبي إعفاء محمد أبو درار من منصبه كرئيس لفريق نواب البام، فيما رفض الأخير قرار وهبي واصفا الأمر بالعبث، ومعلنا استمراره في رئاسة الفريق.

وتنذر الأزمة الجديدة التي اندلعت داخل البام بعودة صراع شبيه بما وقع في البام على مدار سنة كاملة.

ووصل الأمور للباب المسدود وفقا لما علمته “كود”، فعلى الرغم من محاولات الصلح التي قام بها بعض البرلمانيين لثني وهبي عن القرار، لكن تشبت الأخير بقرار إعفاء أبو درار زاد من توثر الأمر، فيما لجأ رشيد العبدي، الذي عينه وهبي منسقا للفريق البرلماني في انتظار رفع حالة الطوارئ الصحية لجمع توقيعات النواب البرلمانيين للإطاحة بمحمد أبو درار .

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الداخلي لمجلس النواب ينص في مادته 59 على أن الفرق والمجموعات تشكل النيابية في مستهل الفترة النيابية ثم في سنتها الثالثة عند دورة أبريل لما تبقى من الفترة المذكورة، وتبلغ إلى رئيس المجلس لوائح باسم رئيس الفريق أو المجموعة النياية وبأسماء أعضائها ممهورة بتوقيعاتهم والتسميةالتي تم اختيارها للفريق أو المجموعة النيابية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو