الرئيسية > آش واقع > المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: المغرب شريك مهم وباغيين تعميق العلاقات مع الرباط
16/03/2023 12:20 آش واقع

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: المغرب شريك مهم وباغيين تعميق العلاقات مع الرباط

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: المغرب شريك مهم وباغيين تعميق العلاقات مع الرباط

عمـر المزيـن – كود//

البارح الأربعاء استقبلت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وفدا يترأسه المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالنيابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعيتين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

الوزيرة العلوي استعرضت أهم الإصلاحات الهيكلية والقطاعية ذات النفس الاجتماعي التي ينهجها المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، والتي مكنت الاقتصاد الوطني من الصمود في وجه التحديات التي تطرحها الظرفية الاقتصادية العالمية.

كما سلطت الوزيرة الضوء على المجهودات الحثيثة التي تبذلها بلادنا لتحسين مناخ الاستثمار ودعم القطاع الخاص، خصوصا من خلال تحديث ميثاق الاستثمار وتوفير تحفيزات مهمة لدعم الاستثمار المنتج.

من جهته، أشاد هاني سالم سنبل بالمؤهلات الطبيعية والاقتصادية التي يزخر بها المغرب، والتي تجعل منه شريكا مهما للمؤسسات التمويلية الدولية على غرار المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

كما أعرب سنبل عن تطلعه لتطوير وتعميق علاقات التعاون بين المغرب و المؤسستين المذكورتين، بما يسمح باستكشاف مجالات تعاون جديدة تنسجم مع الأولويات الاقتصادية والتنموية للمملكة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه