من مدريد.. ينجا الخطاط لـ”كود”: علاقة بلادنا مع الإسبان فالطريق الصحيح والثقة رجعات بين الحكومتين
وكالات//
أعلنت شركة “فيسبوك” الأمريكية للتواصل الاجتماعي عن إطلاقها خدمة “متاجر فيسبوك”، المخصصة لمساعدة أصحاب الأعمال على البيع والشراء عبر منصتها دون مقابل، وذلك وسط انتشار جائحة “كورونا” المستجد التي أثرت على العديد من الأعمال حول العالم.
ويتم تشغيل “متاجر فيسبوك” بالتعاون مع جهات خارجية متخصصة في التجارة الإلكترونية مثل “شوبيفاي” و”بيغ كوميرس” و”وو”، وذلك من أجل تحويل “فيسبوك” إلى وجهة تسوق من الدرجة الأولى، بحسب موقع “ذا فيرج”.
Mark Zuckerberg just announced Shops for Facebook and for Instagram. A big new push into e-commerce during the pandemic —> https://t.co/aIm1UPSCg5 pic.twitter.com/7aB9Bu9f1k
— Casey Newton (@CaseyNewton) May 19, 2020
وستسمح “متاجر فيسبوك” للشركات بإعداد قوائم منتجاتها في الصفحة الخاصة بها على “فيسبوك”، أو الملف الشخصي على موقع “إنستغرام” أو في خاصية “ستوريز” أو من خلال الإعلانات.
كما تتيح الخدمة للشركات بيع المنتجات لعملائها من خلال الدردشة عبر تطبيقات “واتسآب” و”مسنجر” و”إنستغرام دايركت”، وسيكون بإمكانها وضع علامات على المنتجات أثناء البث المباشر لـ”فيسبوك” و”إنستغرام” حتى يتمكن العملاء من النقر على العلامات ونقلهم إلى صفحة طلب المنتج.
وتأتي خدمة “متاجر فيسبوك” في إطار تكثيف الشركة لجهودها من أجل دعم الشركات الصغيرة خلال وباء فيروس “كورونا” المستجد.
وبدأت خدمة “متاجر فيسبوك” نشاطها الثلاثاء الماضي، وستصل إلى “إنستغرام” في وقت ما هذا الصيف.