الرئيسية > آش واقع > سفير فرنسا السابق فالجزائر: هذوك الناس مراض بالمغرب وشبعانين غيرة وحسد من جهتو
29/03/2023 18:30 آش واقع

سفير فرنسا السابق فالجزائر: هذوك الناس مراض بالمغرب وشبعانين غيرة وحسد من جهتو

سفير فرنسا السابق فالجزائر: هذوك الناس مراض بالمغرب وشبعانين غيرة وحسد من جهتو

كود – كازا ///

خرج السفير الفرنسي السابق بالجزائر، كزافييه درينكور، موخرا، فمقابلة مع صحيفة جورنال دو ديمانش الفرنسية، قال فيها بناءا على ما عايشه عن قرب، خلال أدائه مهامه الدبلوماسية، أن النظام الجزائري مريض بالمغرب وشبعان غيرة وحسد ليه.

وقال الدبلوماسي الفرنسي، عن الزيارة الأولى لإيمانويل ماكرون للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، وكيفاش أن الرئيس الراحل ماكانش قادر يتحمل أن الفرنسيين كانو ودودين بزاف مع الملك، “لقد دفعه ذلك إلى الجنون”، حسب تصريح السفير كزافييه درينكور.

وأضاف السفير الفرنسي ف المقابلة الصحفية، أن بوتفليقة براسو كان كيلومو على التقارب بين المغرب وفرنسا، مضيفا أن العلاقات المزيانة بين المغرب وفرنسا، أدت إلى استياء متزايد عند السلطات الجزائرية، وعطى مثال مقابلة أجراها بوتفليقة مع الصحافي جان بيير الكباش.

وقال السفير كزافييه درينكور، إن بوتفليقة بقى لأكثر من نصف ساعة كيتكلم بغضب على الزيارات المتكررة للرئيس شيراك للمغرب وعلاقاته الوثيقة بالملك”. وأضاف الدبلوماسي الفرنسي، أن عبد العزيز بوتفليقة قال إنه يشعر بـ”الغيرة الرهيبة” من طبيعة العلاقات بين السلطات الفرنسية المغربية. وختم الدبلوماسي الفرنسي حواره، أن الحسد الجزائري للمغرب ستبقى له الأسبقية على خلافاته مع الإليزيه.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل