الرئيسية > آش واقع > الكَيرا فأوكرانيا. مخابرات ميريكان: غادي تزيد تشعل أكثر وبوتين موجد لحرب طويلة بزاف.. البنتاكَون: الطيارات العسكرية الروسية مابقاتش كتغامر تدخل للأجواء الأوكرانية
11/05/2022 10:30 آش واقع

الكَيرا فأوكرانيا. مخابرات ميريكان: غادي تزيد تشعل أكثر وبوتين موجد لحرب طويلة بزاف.. البنتاكَون: الطيارات العسكرية الروسية مابقاتش كتغامر تدخل للأجواء الأوكرانية

الكَيرا فأوكرانيا. مخابرات ميريكان: غادي تزيد تشعل أكثر وبوتين موجد لحرب طويلة بزاف.. البنتاكَون: الطيارات العسكرية الروسية مابقاتش كتغامر تدخل للأجواء الأوكرانية

عمر المزين – كود //

الحرب الروسية على أوكرانيا مزال مستمرا. مديرة الاستخبارات الوطنية الميريكانية أفريل هينز قالت بللي التقييمات ديال بلادها كتشير بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيوجد لحرب طويلة الأمد فأوكرانيا.

المخابرات الأمريكية رجحات أن تشهد الأشهر الجاية تصعيد كبير وعمرو كان متوقع فالعمليات القتالية، فيما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المجتمع الدولي للتدخل من أجل إنهاء الحصار الروسي على موانئ بلاده، مما قد يتسبب في نقص حاد للغذاء في مناطق عدة من العالم.

المتحدث بإسم البنتاكَون قال بللي أكثر من 5500 صاروخ “جافلين” و1500 من صواريخ “ستينكَر” وصلت إلى أوكرانيا، مشيرا بأنه كاين طائرات روسية لا تغامر بدخول أجواء أوكرانيا إلا نادرا ولفترات محدودة.

كما ذكر الجيش الأوكراني أن القوات ديالو تمكنات من استعادة 4 فيلاجات من القوات الروسية في خاركيف الواقعة شمال شرقي البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن قواتها وانفصاليين موالين لها في لوكَانسك تمكنوا من اختراق خط دفاع القوات المسلحة الأوكرانية والوصول إلى الحدود الإدارية للمقاطعة.

وأكد الناطق بإسم وزارة الدفاع الروسية إيكَور كوناشينكوف بأنه تم القضاء على 120 عسكريا أوكرانيا في لوكَانسك و380 آخرين في عمليات متفرقة الليلة الماضية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو