الرئيسية > آش واقع > “الكور” و”بنحمو” و”كوار”.. 3 مرشحين لرئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر 4 للبام وانقسام بين المحرشي وبنشماس
18/05/2019 14:32 آش واقع

“الكور” و”بنحمو” و”كوار”.. 3 مرشحين لرئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر 4 للبام وانقسام بين المحرشي وبنشماس

“الكور” و”بنحمو” و”كوار”.. 3 مرشحين لرئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر 4 للبام وانقسام بين المحرشي وبنشماس

هشام أعناجي كود الرباط//

كشف مصدر قيادي في حزب “الأصالة والمعاصرة لـ”كود”، أنه على بعد ساعتين من إطلاق أشغال اللجنة التحضيرية، ظهر انقسام وسط تحالف حكيم بنشماش و العربي المحرشي و”الشيوخ المؤسسين”، حيث اختلف هؤلاء حول “بروفيل” رئيس اللجنة التحضيرية.

وحسب ذات المصدر فإنه عكس ما تم التوافق عليه ليلة أمس أثناء وليمة بنشماش (كيف كتباب كود)، يتجه بنشماش إلى دعم مرشحة على رأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، ويتعلق الأمر بـ”خديجة الكور” الناطقة الرسمية باسم الحزب، والقادمة من الهاكا.

في حين يتشبث العربي المحرشي بدعم محمد بنحمو رغم أن العديد من  قيادات “الحزب لا يرون فيه الشخص المناسب لهذه المحطة لا سيما أنه كان بعيدا عن تنظيم الحزب”.

و من جهة أخرى فأن تيار أخشيشن والمنصوري ووهبي، لقاو الفرصة فهاد الانقسام بين بنشماس والمحرشي، باش يدعمو  سمير كودار للفوز برئاسة اللجنة التحضيرية خاصة بعد انشقاق العديد من أعضاء اللجنة التحضيرية بعد تشبت للمحرشي بدعم بنحمو.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي