الرئيسية > آش واقع > الكوت ديفوار حلات قنصلية شرفية فالعيون ومعانا فالوحدة الترابية
26/06/2019 15:50 آش واقع

الكوت ديفوار حلات قنصلية شرفية فالعيون ومعانا فالوحدة الترابية

الكوت ديفوار حلات قنصلية شرفية فالعيون ومعانا فالوحدة الترابية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أشرف سفير الكوت ديفوار إدريسا ترتوري، ظهر اليوم الاربعاء، على الإفتتاح الرسمي للقنصلية الشرفية للأقاليم الجنوبية للمملكة بكبرى حواضر الصحرا مدينة العيون، بحضور عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم ووالي أمن العيون حسن أبو الذهب، والقنصل الشرفي محمد الإمام، بالإضافة لفعاليات إقتصادية وقبلية وشخصيات عسكرية.

وشدد سفير الكوت ديفوار إدريسا تراوري خلال كلمة إفتتاحية له على عمق العلاقات المغربية الإيفوارية والشراكة الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين، مؤكدا سعي الجانبين على تعزيزها، مجددا في السياق ذاته إصطفاف بلاده إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على كامل ترابها، مضيفا أن إفتتاح القنصلية الشرفية بالعيون وتسمية محمد الإمام ماء العينين تجسيد جديد على متانة تلك العلاقات.

ومن جانبه اشاد عامل إقليم بوجدور في كلمة له بعمق العلاقات بين المغرب والكوت ديفوار مثنيا عليها وعلى تاريخها الحافل بالمحطات المشتركة، مضيفا في الآن نفسه أن إفتتاح القنصلية الشرفية للكوت ديفوار بالأقاليم الجنوبية للمملكة ومدينة العيون دليل جديد على إصطفاف الكوت ديفوار بوزنها الإفريقي إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة.

ورحل القنصل الشرفي للكوت ديفوار محمد الإمام ماء العينين في مداخلته بالسفير الكوت ديفواري لدى الرباط، مؤسسا أن افتتاح القنصلية الشرفية بالعيون تجسيد للعلاقات المثالية بين البلدين، حيث تشكل منعطفا هاما في تاريخها، مؤكدا أن لها تداعيات مهمة سواء مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 14:10

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 13:30

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 12:50

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 12:30

وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:30

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو