الرئيسية > آش واقع > الكلينكات فكازا فقلب صداع جديد فزمن كورونا.. قربالة ناضت فمصحة على قبول الشيك على سبيل الضمان.. والقضية دخل فيها البوليس
03/12/2020 19:30 آش واقع

الكلينكات فكازا فقلب صداع جديد فزمن كورونا.. قربالة ناضت فمصحة على قبول الشيك على سبيل الضمان.. والقضية دخل فيها البوليس

الكلينكات فكازا فقلب صداع جديد فزمن كورونا.. قربالة ناضت فمصحة على قبول الشيك على سبيل الضمان.. والقضية دخل فيها البوليس

أنس العمري ـ كود//

الكلينكات فكازا فقلب صداع جديد فزمن (كورونا). ولاية أمن الدار البيضاء أكدت بأنها، بسرعة وجدية، مع تدوينات تداولها مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأربعاء، تتضمن مزاعم حول قيام عناصر الشرطة بمدينة الدار البيضاء بتعنيف واعتقال شخص على إثر بثه لمقطع فيديو مباشر ينقل من خلاله ملابسات نزاع جمعه بإدارة إحدى المصحات الخاصة بنفس المدينة.

وذكرت أنها فتحت بحثا دقيقا بشأنها، وراجعت من خلاله المعطيات المتوفرة لدى منطقة أمن أنفا، والذي خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح النقاط التالية، وذلك دون الإخلال بمبدأ سرية الأبحاث القضائية المقرر قانونا.

وأوضحت أنه، بتاريخ أمس الأربعاء، توصلت قاعة القيادة والتنسيق بالدار البيضاء بإشعار حول وقوع نزاع بين الشخص المشار إليه في هذه التدوينات والأطر الطبية والإدارية بإحدى المصحات، وهو ما استوجب إيفاد عناصر دائرة الشرطة المختصة ترابيا إلى عين المكان، وهي اللحظة التي تظاهر فيها أحد طرفي القضية بالإغماء أثناء إشعاره بضرورة الانتقال لمصلحة الأمن من أجل مباشرة الإجراءات القانونية التي يقتضيها البحث في هذا الخلاف.

وفي المقابل، فقد فتحت مصالح الشرطة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في هذه القضية، والتي يتعلق موضوعها باتهامات متبادلة بين طرفي النازلة في شأن العنف وقبول شيك على سبيل الضمان، حيت جرى الاستماع إلى جميع أطرافها في محاضر قانونية، دون إخضاع أي منهم لأي إجراء مقيد للحرية بخلاف ما ورد في التدوينات المرجعية.

وخلصت ولاية الأمن في بلاغها على التأكيد على أنها «إذ تحرص على توضيح هذه المعطيات، فإنها تدحض في المقابل المزاعم التي تشير إلى أن عناصر الشرطة عنفت أو اعتقلت المعني بالأمر، مؤكدة في المقابل بأن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية تجري في إطار الحياد والاحترام التام للضوابط المهنية والقانونية الجاري بها العمل».

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها