الرئيسية > آش واقع > الكراوي وأمزازي دارو اتفاقية شراكة لتحسين وتطوير ثقافة المنافسة النزيهة
15/07/2020 19:11 آش واقع

الكراوي وأمزازي دارو اتفاقية شراكة لتحسين وتطوير ثقافة المنافسة النزيهة

الكراوي وأمزازي دارو اتفاقية شراكة لتحسين وتطوير ثقافة المنافسة النزيهة

عمـر المزيـن – كود//

قام رئيس مجلس المنافسة ادريس الكراوي ، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي ، بإبرام اتفاقية شراكة اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية ، الأولى من نوعها، التي تم إبرامها بين المؤسستين، من جهة إلى التحسيس وتطوير ثقافة المنافسة النزيهة، والحرة والمشروعة لفائدة عموم الشباب، ومن جهة أخرى إلى الاعتماد على كفاءات الجامعات ومراكز البحث ببلادنا وخبرة مجلس المنافسة للتنظيم المشترك لدورات تكوينية في مجالات قانون واقتصاد المنافسة، وكذا إشراك هذه الكفاءات في إنجاز دراسات قطاعية وعامة، تندرج ضمن مخطط عمل مجلس المنافسة للفترة الممتدة ما بين سنة 2019-2023.

كما تهم هذه الشراكة، التنظيم المشترك لأوراش للتحسيس والتعريف بالممارسات الجيدة للمنافسة العادلة والحرة والنزيهة على مستوى المدارس والاعداديات، والثانويات، والجامعات، والمدارس العليا، ومراكز البحث على المستويين الوطني والجهوي.

وتهدف هذه الاتفاقية أيضا، الى وضع دعائم بيداغوجية ووسائل تربوية تتوخى الإحاطة بالمبادئ الرئيسية لنظامة الأسواق. وسيسهر الطرفان على الإعداد والتطوير المشترك لأبحاث في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

وسيتجسد هذا التعاون، أخيرا، في التنظيم المشترك لورشات عمل ، وندوات وطنية، ومؤتمرات دولية حول مواضيع مرتبطة بقانون واقتصاد المنافسة، قصد التمكن من الاستفادة من الخبرات التي تتوفر عليها المنظومة الوطنية للتربية، والتكوين  والبحث العلمي.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو