الرئيسية > تبركيك > “الكذب على المغاربة” شعل الحرب بين الداودي و”البام”.. الداودي: عندي السلطة ندير التسقيف
04/12/2018 18:00 تبركيك

“الكذب على المغاربة” شعل الحرب بين الداودي و”البام”.. الداودي: عندي السلطة ندير التسقيف

“الكذب على المغاربة” شعل الحرب بين الداودي و”البام”.. الداودي: عندي السلطة ندير التسقيف

هشام اعناجي -كود -الرباط//

انتقض لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالحكامة والشؤون العامة، في وجه برلماني عن فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عندما اتهمه الأخير بالكذب على الشعب المغربي فيما يتعلق بموضوع تسقيف أسعار المحروقات.

وقال الداودي، ” السلطة بيدنا باش نديرو التسقيف لكن اختارنا الحوار مع الشركات باش ينقصو 60 سنتيم والى مخفضوش غانستعملو السلطة”.

البرلمان رد على الداودي بالقول :” هادشي مكاينش منقص والو وخليتو المواطن فمواجهة مع تقلبات السوق وهادشي لي درتو بسبب اصلاح المقاصة والمازوط خصو يتعتبر ضمن المواد الاساسية للمواطن”.

وأضاف البرلماني عن حزب “البام” :” كتقولونا المنافسة واش عندكم تصور الى طلع البترول الى 100 دولار للبرميل الواحد”، مشيرا :” عليكم ان تقروا بفشلكم فملف المحروقات والرجوع الى نظام المقايسة”.
الوزير رد عليه بالقول :” برنامج الحزب ديالك قريتو والله كون عرفت غاتقولو هادشي والله تا تنجيب ليك برنامجك والله اسيدي الى فيه اصلاح المقاصة واستمرار اصلاحه حاطينها كحلة على الورق ومتقوليش نرجع اليوم”.

لكن البرلمان قاطع الوزير بالقول:” نتا كتكذب”، وهو ما اغضب الداودي ليصيح في وجهه  :” والله الى نتا كتكذب”.
وأضاف لحسن الداودي، بأنه الوحيد الذي يملك قرار تسقيف أسعار المحروقات وأرباح الشركات العاملة في القطاع ولن يقبل تخل أي أحد في قراره لأنه صريح مع المغاربة”.

رئيس فريق البيجيدي بمجلس المستشارين طالب من فريق الأصالة والمعاصرة بسحب اتهام الوزير بالكذب، لكن بنعزوز قال :” هذا كذب على المغاربة”.

وأكد الداودي بأنه سيعقد لقاءا جديدا مع مهنيي المحروقات يوم الجمعة المقبل، للحديث حول نقطة رئيسية وهي تخفيض الأسعار بمبلغ 60 سنتيم للتر الواحد، مشيرا بأن هذا المبلغ هو الذي سيتم تخفيضه إذا طبقت وزارته التسقيف، معترفا بأنه كان ينتظر من الشركات التصالح مع المغاربة وتخفيض 60 سنتيم.

برلماني ديال البام تاهم الداودي بالكذوب ونوضوها حتى ترفعات الجلسة

Publiée par GOUD sur Mardi 4 décembre 2018

موضوعات أخرى

23/04/2024 08:34

تصنيف “سكاي تراكس” 2024 ديال مطارات العالم.. و تقول مطار مغربي واحد ف الطوب 100

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)