الرئيسية > آش واقع > الكاتب العام لجماعة الرباط لـ”كود”: مجلس الجماعة تحول إلى ملحقة بلا اختصاصات بسبب ضعف المنتخبين.. وها كيفاش تم السطو على المسبح الكبير.. وكنطالب قضاة العدوي يحققو فمشاريع العاصمة
01/09/2021 15:30 آش واقع

الكاتب العام لجماعة الرباط لـ”كود”: مجلس الجماعة تحول إلى ملحقة بلا اختصاصات بسبب ضعف المنتخبين.. وها كيفاش تم السطو على المسبح الكبير.. وكنطالب قضاة العدوي يحققو فمشاريع العاصمة

الكاتب العام لجماعة الرباط لـ”كود”: مجلس الجماعة تحول إلى ملحقة بلا اختصاصات بسبب ضعف المنتخبين.. وها كيفاش تم السطو على المسبح الكبير.. وكنطالب قضاة العدوي يحققو فمشاريع العاصمة

كود الرباط//

قال هشام لحرش، الكاتب العام لجماعة الرباط، إن “مجلس جماعة الرباط فقد اختصاصاته وتحول في كثير من الأحيان إلى غرفة للتسجيل”، مضيفا أن “المنتخبين في العاصمة فشلوا في الحفاظ على اختصاصات أوكلها إليهم المشرع بقوة القانون”.

وأوضح لحرش، أحد القيادات المحلية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، في حديثه مع “كود”، أن “رفض الترشح للانتخابات الجماعية لأنه لم يعد هناك مجالا للدفاع عن الديمقراطية المحلية”، مؤكدا أن “الكثير من اختصاصات الجماعة تم نقلها إلى مجلس العمالة التي يسيطر عليها تيار سياسي”.

وتابع المتحدث لـ”كود” بالقول :”للاسف في التجربة السابقة، شفنا الحياد السلبي للسلطة أمام اعمال البلطجة والعنف بمختلف اشكاله لدرجة المجلس دخل لمرحلة البلوكاج”.

وزاد لحرش لـ”كود” :”بل أكثر من ذلك لقد استولى مجلس عمالة الرباط على اختصاصا الجماعة المتعلقة بكل ما هو رياضي وثقافي، بل مجموعة من المشاريع التي أنجزت تم تفويتها لجهات أخرى رغم أن الاختصاص يعود للجماعة”.

وقال لحرش :”على سبيل المثال، لا الحصر، المسبح البلدي أو المسبح الكبير، وااللي هو منشأة تابعة للجماعة، تم افتتاحه دون علم ودون حضور الجماعة، إضافة إلى تفويت استخلاص تذاكر الدخول إلى جهة غير مختصة”.

وتابع المتحدث :”بل أخطر من ذلك من حدد تذكرة الدخول إلى هذه المنشأة التابعة لمجلس المدينة، واستخلاص اموال عمومية، ولفائدة من؟””، مضيفا :”اطالب المجلس الاعلى للحسابات أن يباشر التدقيق في المشاريع التي أنجزت سواء على التقني أو التدبيري وهل تم الحفاظ على الشق القانوني”.

وختم لحرش قوله :”رغم ما وقع لا يعني اننا سنبقى صامتين، بل سنظل نناضل ضد تغول السلطوية”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه