الرئيسية > آش واقع > القيادي فالبام كودار لـ”كود”: زيارات وهبي لقادة الأحزاب قرار خداه المكتب السياسي ومكاينش خط أحمر فالمشاورات وأجهزة الحزب مزال مقرراتش فمستقبل التحالفات
14/07/2020 16:30 آش واقع

القيادي فالبام كودار لـ”كود”: زيارات وهبي لقادة الأحزاب قرار خداه المكتب السياسي ومكاينش خط أحمر فالمشاورات وأجهزة الحزب مزال مقرراتش فمستقبل التحالفات

القيادي فالبام كودار لـ”كود”: زيارات وهبي لقادة الأحزاب قرار خداه المكتب السياسي ومكاينش خط أحمر فالمشاورات وأجهزة الحزب مزال مقرراتش فمستقبل التحالفات

كود الرباط//

قال سمير كودار، القيادي في المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، في تصريح ل”كود”، إن المشاورات التي بدأها الأمين العام عبد اللطيف وهبي، مع قادة الأحزاب السياسية، كانت مقررة قبل أزمة كورونا، حيث تم تأجيلها إلى غاية رفع الحجر الصحي.

وأكد كودار لـ”كود” أن جميع الزيارات التي قام بها وهبي، تأتي في سياق التعريف بالمشروع السياسي الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي يرتكز على أسس الاحترام المتبادل بين الأحزاب، وتجاوز الأخطاء السابقة، مضيفا :”اليوم لا خطوط حمراء سواء تعلق الأمر بالمشاورات السياسات أو الاستحقاقات الانتخابية”.
وأوضح كودار، أحد مهندسي المؤتمر الوطني الرابع للبام، في حديثه مع “كود”، أن “الذي يميز مشاورات البام مع جميع الأمناء العامين للأحزاب، هو الاحترام المتبادل، حيث عبر معظمهم عن تقديرهم للخطوة التي يقوم بها وهبي، مؤكدين على استعدادهم للحوار والتنسيق في المبادرات السياسية”.

وأفاد المتحدث نفسه أن البام لم يقرر بعد مع من سيتحالف في الانتخابات المقبلة، لأن «  قرار التحالفات بيد الأجهزة التقريرية للحزب، أي المجلس الوطني وهذا يكون بعد إعلان نتائج الانتخابات ليس قبل ولن نكرر اخطاء ».

وشدد المتحدث أن الرهان يبقى على ضرورة وضع تصور جديد للعمل السياسي مبنى على الثقة المتبادلة وفتح صفحة جديدة بعيدا عن الصراعات التي تضيع الكثير الزمن التنموي، وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي.

وبخصوص اللقاء الأخير الذي جمع بين وهبي وقيادة العدالة والتنمية، قال كودار ل”كود” :” مكاينش خط احمر عندنا دبا، واي واحد كيأمن بشعار الله الوطن الملك، حنا يدينا مفتوحة له”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي