الرئيسية > آش واقع > القوات المسلحة دارت مركز طبي مع بعثة الأمم المتحدة فالكونكَو 
04/08/2020 11:11 آش واقع

القوات المسلحة دارت مركز طبي مع بعثة الأمم المتحدة فالكونكَو 

القوات المسلحة دارت مركز طبي مع بعثة الأمم المتحدة فالكونكَو 

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية “مونيسكو”، عن إفتتاح مركز طبي في إطار مكافحة تفشي وباء كورونا بمنطقة ندورومو على بعد حوالي 3 كيلومترات من مركز بونيا في إيتوري.

وأفادت بعثة “مونيسكو” بصفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أن المركز المحدث من لدن القوات المسلحة الملكية المغربية لفائدة البعثة، وبحضور حاكم المقاطعة جان بامانيسا سعيدي، ورئيس مكتب البعثة في إيتوري يوشيا أوبات، وقائد القطاع الشمالي للقوة العامة أبو محمد علي، سيعمل بطاقة إستيعابية محددة في 10 أسرة من ضمنها 5 أسِرة للحالات الحرجة.

وأكد الكولونيل المغربي مدير المركز حسن زاهير، أن المركز  مخصص للموظفين المدنيين والعسكريين التابعين للأمم المتحدة، بيد أنه يمكنه إستقبال السكان المحليين بناءً على طلب سلطات الأمم المتحدة.

وأماطت البعثة الأممية اللثام عن شكر حاكم المقاطعة للبعثة الأممية على هذا الجهد وما تقوم به الأمم المتحدة  في سياق مكافحة وباء كورونا في إيتوري ، ولا سيما فيما شق توعية السكان، وتقديم المعدات الطبية للسلطات المحلية، معبرا عن أمله في خلو المركز من أي مريض.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم