الرئيسية > كود سبور > القمة الالمانية البولونية سالات بزيرو لزيرو
16/06/2016 22:36 كود سبور

القمة الالمانية البولونية سالات بزيرو لزيرو

القمة الالمانية البولونية سالات بزيرو لزيرو

عن ايلاف ////

تعادل منتخبا المانيا وبولندا سلبا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا على ملعب سان دوني في ضواحي باريس مساء الخميس.

وبقيت المانيا في الصدارة رافعة رصيدها الى 4 نقاط بفارق هدف واحد عن منافستها، في حين تحتل ايرلندا الشمالية المركز الثالث ولها 3 نقاط مقابل لا شيء لاوكرانيا التي منيت بهزيمتين اخرها اليوم امام ايرلندا الشمالية صفر-2 وقد خرجت نهائيا من المنافسة.

واجرى مدرب المانيا يواكيم لوف تغييرا واحدا على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى ضد اوكرانيا (2-صفر) فاشرك المدافع ماتس هوملز الذي تعافى من اصابة في ربلة الساق بدلا من شكودران مصطفي الذي سجل هدف الافتتاح في المباراة الاولى.

في المقابل، ادت اصابة الحارس الاساسي فويتشيك تشيتشني الى استبداله بلوكاش فابيانسكي.

وكان المنتخبان تواجها في التصفيات المؤهلة الى البطولة القارية ايضا حيث فكت بولندا عقدتها امام “ناسيونال مانشافت” وحققت فوزها الاول عليه من اصل 19 مواجهة وجاء بنتيجة 2-صفر في وارسو، قبل ان يستعيد ابطال العالم اعتبارهم ايابا بالفوز 3-1 في طريقهم الى تصدر المجموعة.

كما ان مواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد تلك التي جمعتهما في الدور ذاته من نهائيات 2008 حين فاز الالمان 2-صفر.

واستحوذ المنتخب الالماني على معظم مجريات اللعب لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم وجد صعوبة كبيرة في تخطيه، في حين بدا واضحا بان بولندا لعبت من اجل التعادل وكان لها ما ارادت.

بداية قوية لالمانيا
استهل المنتخب الالماني المباراة بقوة املا في تسجيل هدف مبكر وكاد ان يحقق مبتغاه بعد مجهود فردي لجوليان دراكسلر على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها ماريو غوتسه برأسه فوق العارضة (4) ثم تسديدة من هيكتور مسحت العارضة (6).
وهيأ توماس مولر كرة متنقة باتجاه توني كروس لكن الاخير سدد كرة زاحفة بالقرب من القائم الايمن (16).
وبدأ المنتخب البولندي يدخل اجواء المباراة تدريجيا لكن مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي لم يجد المساندة اللازمة من فريقه كما نجح الثنائي هوملز وبواتنغ في تحييد خطورته.
ولم ينجح المنتخب الالماني في المحافظة على وتيرته السريعة في اواخر الشوط الاول في ظل عدم توفيق توماس مولر وغوتسه.
لكن الشوط الثاني كان اكثر اثارة خصوصا في بدايته، فبعد ثوان قليلة على انطلاقته اضاع اركاديوش ميليك فرصة ذهبية عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى والمرمى مشرع امامه لكنه اخطأ المرمى عندما حاول تسديد الكرة برأسه. ثم رد عليه غوتسه بتسديدة من داخل المنطقة ابعدها فابيانسكي (46).
واطلق مسعود اوزيل كرة قوية اثر تمريرة من اندريه شورله الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني مكان غوتسه فطار لها فابيانسكي ببراعة (69).
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة حركها ليفاندوفسكي بحرفنة باتجاه ميليك الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى مانويل نوير (58).
وضغط المنتخب الالماني في اللحظات الاخيرة املا في انتزاع الفوز وبطاقة التأهل الى الدور الثاني لكن صلابة الدفاع البولندي حال دون ذلك.
وتلتقي المانيا في الجولة الاخيرة مع ايرلندا الشمالية، في حين تواجه بولندا جارتها اوكرانيا الثلاثاء المقبل.
* مثل المانيا:
مانويل نوير- جوناس هيكتور وماتس هوملز وجيروم بواتنغ وبينيديكت هويديس- سامي خضيرة ومسعود اوزيل وتوني كروس وجوليان دراكسلر (ماريو غوميز، 72) وتوماس مولر- ماريو غوتسه (اندريه شورله، 66).
المدرب: يواكيم لوف
* مثل بولندا:
لوكاس فابيانسكي- لوكاس بيتشيك وكميل غليك وميشال بازدان- ارتور ييدرييتشيك وياكوب بلاشيكوفسكي (بارتوش كابوتسكا، 81) وغريغوري كريشوفياك وكريستوف ماشينسكي (توماس يودلوفيك، 76) وكميل غروزيكي (زلافومير بيتشكو، 87)- روبرت ليفاندوفسكي واركاديوش ميليك.

موضوعات أخرى

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية