الرئيسية > آش واقع > القضاء الإداري ففاس وقف الجمع العام الاستثنائي ديال شعبة القانون العام فكلية الحقوق
28/07/2022 15:50 آش واقع

القضاء الإداري ففاس وقف الجمع العام الاستثنائي ديال شعبة القانون العام فكلية الحقوق

القضاء الإداري ففاس وقف الجمع العام الاستثنائي ديال شعبة القانون العام فكلية الحقوق

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن المحكمة الإدارية في مدينة فاس، أمرت اليوم الخميس، بإيقاف أشغال الجمع العام الاستثنائي لشعبة القانون العام المقرر عقده صباح يوم غد الجمعة، مع النفاذ المعجل بقوة القانون.

وكان الأستاذ الجامعي عبد السلام أوحجو قد تقدم عن طريق دفاع المحامي أحمد حرمة مقال استعجالي أمام القضاء الإداري في مواجهة العربي عبد الحليم بصفته الجهة الداعية الى عقد الجمع العام لشعبة القانون العام، يلتمس فيه من المحكمة توقيف أشغال هذا الجمع.

ويأتي هذا القرار الصادر عن المحكمة الإدارية بعد أشهر قليلة من حسم نفس المحكمة في قضية إقالة عبد السلام أحجو رئيس شعبة القانون العام بكلية الحقوق ففاس من طرف عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتاريخ 18/03/2022.

وقررت المحكمة بتاريخ 27 أبريل الماضي إيقاف تنفيذ القرار رقم (433/2022) الصادر عن العميد بشأن إنهاء مهام الأستاذ الجامعي “أوحجو عبد السلام” كرئيس لشعبة القانون العام بالكلية، وذلك إلى حين البت النهائي في الدعوى، مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وكان الرئيس السابق لشعبة القانون العام بكلية الحقوق بفاس قد تقدم بدعوى استعجالية أمام القضاء الإداري يطالب فيها بإيقاف تنفيذ القرار الإداري الصادر في حقه من طرف عميد الكلية، مؤكدا أن القرار لم يحترم فيه المقتضيات القانونية ذات الصلة.

بدوره دافع عميد الكلية، الدكتور محمد بوزلافة، عن هذا القرار الذي تم اتخاذه، موضحا أن سحب الثقة من الرئيس السابق لشعبة القانون العام جرت في جمع عام استثنائي لأساتذة الشعبة، والذي انعقد وفقا للشروط القانونية الجاري بها العمل.

كما أشار بوزلافة إلى أن رئيس الشعبة السابق لم يعقد أي جمع عام بشكل نهائي سواء حضوريا أو عن بعد، وهو ما فوت على الشعبة حل العديد من المشاكل البيداغوجية، وغيرها من الاختلالات التي رصدتها عمادة الكلية بهذا الخصوص.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب