الرئيسية > آش واقع > القرطاس لتوقيف زعيم شبكة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة بالرباط
23/01/2018 21:50 آش واقع

القرطاس لتوقيف زعيم شبكة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة بالرباط

القرطاس لتوقيف زعيم شبكة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة بالرباط

كـود : عمـر المزيـن//

إضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة السادسة للأمن بمنطقة يعقوب المنصور بالرباط، زوال اليوم الثلاثاء، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة غير طبيعية، ويشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاعتداء على الأشخاص والممتلكات. وفق ما كشفت عنه المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وحسب المعلومات الأولية للبحثـ فإن سائق سيارة مشكوك في مصدرها كان يحوز سكينا وقضيبا حديديا من الحجم الكبير، وعرض حياة أحد المواطنين لخطر وشيك عند محاولة تعريضه للسرقة، كما رفض الامتثال لعناصر الشرطة وهددهم بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما اضطر أحد أفراد الدورية الأمنية لإطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي، قبل أن يصوب رصاصتين أصابتا المشتبه فيه على مستوى الكتف.

وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في الاختطاف وتكوين عصابة إجرامية، كان على متن السيارة المحجوزة برفقة شخصين آخرين، عندما قاموا باعتراض سبيل سائق سيارة أجرة بغرض السرقة، كما هددوا إحدى السيدات بواسطة أسلحة بيضاء وكلاب من فئة خطيرة، ثم حاولوا بعد ذلك سرقة أحد المواطنين بشارع سيدي محمد بن عبد الله بالرباط، وهو الوقت الذي تدخلت فيه عناصر الأمن وأوقفت فيه الفاعل الرئيسي بعد استخدامها الاضطراري للسلاح الوظيفي، بينما كان شريكاه قد تمكنا من الفرار.

وأكد المصدر أن ولاية أمن الرباط تواصل عملياتها الميدانية لضبط الشريك الثاني والثالث اللذين يشتبه في ارتباطهما بهذه الأفعال الاجرامية، بينما تم نقل الشخص الموقوف إلى المستشفى الجامعي ابن سينا لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد

25/04/2024 21:00

هاد الفلوس مطمورة عند الناس غير من سعد النصابة والشفارة وصحاب شركات التسويق الهرمي لي كيجمعوا الضحايا بالألاف وكل مرة كتبان وحدة وبنادم باقي مابغى يعيق خاص الدولة تحارب التعامل وحيازة الفلوس كاش لأنهم كيدمروا اقتصاد البلاد