الرئيسية > آش واقع > الفرقة الوطنية تحيل ملف السطو على عقارات الأجانب واللي تقدر الملاير على وكيل ملك بسطات
29/04/2021 18:10 آش واقع

الفرقة الوطنية تحيل ملف السطو على عقارات الأجانب واللي تقدر الملاير على وكيل ملك بسطات

الفرقة الوطنية تحيل ملف السطو على عقارات الأجانب واللي تقدر الملاير على وكيل ملك بسطات

مصطفى المزابي -كود سطات //

احالت عناصر الفرقة الوطنية  لشرطة القضائية بالدار البيضاء اليوم الخميس  ملف السطو على عقارات الأجانب بمدينة سطات ،على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية  بسطات ،وجاء قرار الاحالة بعدما استمع عناصر الضابطة القضائية السالفة الذكر إلى جميع إطراف الملف و إجراء مجموعة من الأبحاث التقنية والعلمية على وثائق الملف .
.
وفِي السياق ذاته وتزامنا مع تقديم ملف القضية الى النيابة العامة نظم تجار قيساريات مهددون بالخروج من المحلات التجارية وقفة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية رفعو من خلالها شعارات تندد بتعطيل الملف الاصلي والحكم عليهم في الملف المدني الذي يقول انهم شابه مجموعة من الخروقات المسطرية .

وقالت مصادر كود ،ان عناصر الفرقة الوطنية لشرطة القضائية استدعت أطراف الملف واستمع لهم في محضر في إطار البحت التمهيدي وإجراء مجموعة من الأبحاث التقنية والعلمية على مجموعة من وثاق الملف وكذا القيام بمجموعة من الانتقالات ، بناءا على تعليمات قضائية، والتي الذي أحال شكاية مكتب الجمعية الخيرة بسطات بصفتهم مشتكين على الفرقة الوطنية من اجل إتمام البحث بإجراء تحقيق  في الوكالة  الغير مصادق عليها من طرف البعثة الأجنبية بالمغرب وحماية حق الجمعية الخيرية من المشتكى به ،بحيث حول جزء من العقار الذي شيدت الجمعية الخيرية الإسلامية بسطات عمارة فوق ارض مملوكة لكاديو اوكيسيتن موضوع الرسم العقاري عدد 2288 د الكائن وسط مدينة سطات ومساحته  340 متر مربع  المتكون من ارض بها بناية ، إلى  ملك شركة مقرها بالدار البيضاء في ظروف غامضة .

وحسب شكاية الجمعية الخيرية بسطات ،فأن الأجنبي كاديو اوكيسيتن قام بمنح الجمعية الخيرية خلال الستينات حق التصرف في هذه القطعة الأرضية بكيفية مطلقة إذ منحها حق السطحية وبمقتضى هذا الحق رخصت لها جميع الجهات المعنية تشييد عمارة والتي تستفيد من عائداتها حاليا مجموعة من المستحقين منهم النزلاء والمسنين والعجزة والمتخلى عنهم والذي يفوق عددهم حاليا 200 شخص تقريبا ،وان مكتب الجمعية الخيرية فوجئ بإجراء تقيد احتياطي على الرسم العقاري من طرف أشخاص مجهولين دون الإدلاء بأي وثيقة مما جعل مكتب الجمعية اللجوء إلى القضاء وتقديم شكاية الى الوكيل العام بسطات .

موضوعات أخرى

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية