الرئيسية > آش واقع > الفايق أمام القاضي لحية: ماعمري ابتزيت شي حد مقابل باش نعطيه رخصة ديال لبني والمشتكين عندي معاهم عداوة سياسية
29/06/2022 12:30 آش واقع

الفايق أمام القاضي لحية: ماعمري ابتزيت شي حد مقابل باش نعطيه رخصة ديال لبني والمشتكين عندي معاهم عداوة سياسية

الفايق أمام القاضي لحية: ماعمري ابتزيت شي حد مقابل باش نعطيه رخصة ديال لبني والمشتكين عندي معاهم عداوة سياسية

عمر المزين – كود //

دافع النائب البرلماني رشيد الفايق، المتابع بتهم جنائية ثقيلة، عن نفسه أمس الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، نافيا تعريض المشتكين للابتزاز.

وأكد رئيس الجماعة القروية “ولاد الطيب” أمام القاضي محمد لحية أنه “عمرو ابتز شي حد مقابل باش يعطيه رخصة ديال البني”، موضحا أن المشتكين “عندهم معاه عداوة سياسية بسبب الانتصار الكبير الذي حققه في الانتخابات الأخيرة”.

رشيد الفايق حاول الدفاع عن نفسه، واستغرب بالقول أمام المحكمة: “فين كانو هاد الناس هادي سنوات؟ اللي كيدير الرشوة خاصو يمشي للحبس لكن فين كانو هادي سنوات؟ وعلاش ماعيطوش للرقم المباشر أو مشاو للنيابة العامة فداك الوقت؟”.

والتمس البرلماني التجمعي الفايق من المحكمة في أكثر من مرة استدعاء مسؤولين في السلطات المحلية، مطالبا من المحكمة الاستماع إليهم كشهود في القضية التي يتابع فيها إلى جانب عدد من المتهمين في قضايا فساد عرفتها الجماعة القروية “ولاد الطيب” في مجال التعمير.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بفاس قد أجلت محاكمة الفايق ومن معه بسبب وضعه الصحي، حيث قررت تأجيل الملف إلى 12 يوليوز المقبل، في انتظار الاستماع إلى حوالي 40 شاهدا في الملف.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال