الرئيسية > آش واقع > الفاكسان ف افريقيا.. 25 شخص داروه وعملية التلقيح مزال مبداتش بشكل رسمي والمغرب دار ضربة معلم مع استرازينيكا والتفاوض مع الصين باقي مستمر
27/01/2021 13:30 آش واقع

الفاكسان ف افريقيا.. 25 شخص داروه وعملية التلقيح مزال مبداتش بشكل رسمي والمغرب دار ضربة معلم مع استرازينيكا والتفاوض مع الصين باقي مستمر

الفاكسان ف افريقيا.. 25 شخص داروه وعملية التلقيح مزال مبداتش بشكل رسمي والمغرب دار ضربة معلم مع استرازينيكا والتفاوض مع الصين باقي مستمر

كود الرباط//

روينة نايضا فالعالم بسبب الصراع بين الدول وشركات اللقاحات من أجل الحصول على كميات وافرة من اللقاح، خصوصا مع شركة استرازينيكا لي المغرب وقع معها عقد، وجاب 2 مليون جرعة.

وحسب معطيات كشفها مدير منظمة الصحة العالمية، فإنه إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 26 يناير الجاري، فقط 25 شخص دارو الفاكسان. طبعا مزال مبدات عملية التلقيح الجماعي.

عضو فاللجنة العلمية المغربية، رفض ذكر اسمه، أكد لـ”كود” أن المملكة دارت ضربة معلم في افريقيا، وغاتكون الأولى في تعميم التلقيح، وبأنه باش تجيب 2 مليون جرعة راه مساهلاش، والمغرب تواصل نيشان مع إدارة استرازينيكا بدون وسطاء.

وأكد ذات المصدر أن الكمية لي جايبين من الصين، أي 500 ألف جرعة، قليلة بزاف ولكن بداية معليش، والتفاوض مع الصين باقي مستمر.

يشار إلى أن شركة أسترازينيكا  انسحتب من اجتماع مع الاتحاد الأوروبي لمناقشة أسباب تأخر الشركة في تقديم اللقاح لدول الاتحاد. استرازنيكا قالت ليهم الاولوية لبريطانيا.

وفي متصل فشلت فرنسا في انتاج اللقاح، داكشي لاش المغرب متسوقش لباريس ومشا دار صداقات مع اسواق جديدة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا