الرئيسية > آش واقع > الغش فامتحانات الباك. إعلانات محطوطة ف”فايسبوك” جابت الربحة لريزو فإنزكَان كيتبزنس فأجهزة إلكترونية كتستعمل فالنقيل
24/06/2022 06:00 آش واقع

الغش فامتحانات الباك. إعلانات محطوطة ف”فايسبوك” جابت الربحة لريزو فإنزكَان كيتبزنس فأجهزة إلكترونية كتستعمل فالنقيل

الغش فامتحانات الباك. إعلانات محطوطة ف”فايسبوك” جابت الربحة لريزو فإنزكَان كيتبزنس فأجهزة إلكترونية كتستعمل فالنقيل

عمر المزين – كود //

شدات عناصر “لابيجي” فإنزكَان، البارح الخميس، جوج أشخاص فعمرهوم 21 و32 سنة. هاد الموقوفين متورطين فقضية كتتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية متطورة تستعمل لأغراض الغش فالامتحانات المدرسية.

مصالح اليقظة المعلوماتية اللي نابعة للمديرية العامة للأمن الوطني كانت رصدات إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كتعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية، قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هويتي المشتبه فيهما وتوقيفهما.


عملية التفتيش المنجزة بمنزل شي موقوف مكنات عن حجز 600 سماعة لاسلكية دقيقة و3 أجهزة من نوع “VIP Pro”، وبزاف من شرائح الاتصال، فضلا عن مبلغ مالي قدره 54 مليون سنتيم، يشتبه في مصدره.

هاد الموقوف تم إخضاعهم للبحث القضائي، اللي تدار تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر وكذا الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك