الرئيسية > آش واقع > العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة
03/03/2021 09:50 آش واقع

العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة

العيالات ضحايا العنف ف فترة جايحة كورونا.. عدد من الجمعيات دقات ناقوس الخطر وطالبات بمراكز إيواء متخصصة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعت جمعيات نسائية إلى ضرورة توفير الإيواء لاستقبال النساء ضحايا العنف، وتحسين خدماته “لما له من أهمية في المرحلة الراهنة خصوصا بجهة الدار البيضاء الكبرى”، وإعمال الشفافية والنزاهة في هذا الدعم.

وقالت شبكتي “إنجاد” و “نساء متضامنات ضد عنف النوع” بجهة الدار البيضاء إن هذه الجهة من أكثر الجهات التي تعرف تزايدا وخطورة في أفعال العنف ضد النساء خصوصا في ظل جائحة كوفيد 19.

وأكدت الشبكتين على مسؤولية وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني وباقي الفاعلين بتوفير مراكز إيواء متخصصة تحت مسؤولية وتكاليف الدولة وبإشراف الجمعيات ذات الخبرة والتجربة الكبيرة في المجال.

وأشارت الجمعيات، في بيان مشترك، إلى مشكل الثقل المادي والمالي الذي تتخبط فيها والمسؤولية القصوى في تسيير المراكز وضمان استمرارها للتكفل وإيواء المعنفات والمهددات به في ظل الخصاص وضعف الدعم الرسمي القار من طرف القطاعات الحكومية والجماعات الترابية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة