الرئيسية > آش واقع > العلاقات المغربية الإسرائيلية سمن على عسل.. غادي يتبادلوا الخبرات فتل أبيب على استخدام المياه وتقنيات تحليها
09/06/2023 20:30 آش واقع

العلاقات المغربية الإسرائيلية سمن على عسل.. غادي يتبادلوا الخبرات فتل أبيب على استخدام المياه وتقنيات تحليها

العلاقات المغربية الإسرائيلية سمن على عسل.. غادي يتبادلوا الخبرات فتل أبيب على استخدام المياه وتقنيات تحليها

عمـر المزيـن – كود///

ينظم مكتب الاتصال للمملكة المغربية بتل أبيب، يوم 13 يونيو 2023، بشراكة مع منظمة «The Center for Jewish Impact» مائدة مستديرة بعنوان “مقدس ونادر: الماء رافعة لتعزيز التعاون الإقليمي، الشراكة المغربية الإسرائيلية نموذجا”، يسلط الضوء على إنجازات المملكة، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وعنايته القصوى بموضوع الماء كرافعة للتنمية بالمغرب، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على التعاون الثنائي وفرص الاستثمار في هذا المجال.

وسيتضمن الحدث، حسب مكتب الاتصال، حلقة نقاشية تعنى بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في استخدام المياه وتقنيات تحليها وإعادة تدويرها كأداة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الإقليمي.

وسيشارك في هذا الحدث الهام وفد مغربي يرأسه المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء (ONEE)، ومديرة وكالة المياه بملوية، عن وزارة التجهيز والنقل، وذلك بحضور ممثلين عن شركات رائدة وخبراء وباحثون في مجال المياه، وممثلين عن المؤسسات التي تعنى بتدبير المياه والتكنولوجيات الحديثة المستعملة في نفس المجال.

وخلال هذا اللقاء، ستقدم ثلاث شركات عالمية رائدة في قطاع المياه قصص نجاحها وإشادتها بمؤهلات المغرب كوجهة عالمية استثمارية متميزة، من بينها شركة Nitafim  وOdisFiltering وIDE Technologies.

وفي هذا السياق، عبر عبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال للمملكة المغربية بتل أبيب عن أهمية انعقاد هذا الحدث قائلاً: “تنعقد هذه الدائرة المستديرة في وقت تواجه فيه بلداننا بشكل متزايد الجفاف الشديد وندرة المياه، خصوصا في سياق التغيرات المناجية. كما يواجه المغرب نفسه أصعب موجة جفاف منذ أكثر من ثلاثة عقود”.

وأكد بيوض على أن المغرب، وبفضل قيادة الملك محمد السادس، نجح في تطوير السياسات الناجحة والنهج المتكامل لتلبية احتياجاته المائية من خلال تعبئة موارد المياه التقليدية وغير التقليدية، وإدارة الطلب على المياه وتنميتها من خلال مشاريع هيكلية، بما في ذلك البناء المستمر للسدود الصغيرة والكبيرة لدعم ديناميات التنمية المحلية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات