الرئيسية > آش واقع > العراق كيدعم الوحدة الترابية للمغرب
13/05/2022 16:30 آش واقع

العراق كيدعم الوحدة الترابية للمغرب

العراق كيدعم الوحدة الترابية للمغرب

محمود الركيبي – كود – العيون //

أعربت جمهورية العراق اليوم الجمعة، عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وجهود الأمم المتحدة ودورها المركزي في التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير الخارجية فؤاد حسين وخلال لقائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد داعش الارهابي، اتفقا على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأوضح البيان أن “الوزيرين تطرقا إلى القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكدا تشبث البلدين بأمن واستقرار المنطقة العربية ووحدة أراضيها وثوابتها الوطنية واحترام سيادة دولها، ورفض التدخل الأجنبي في شؤونها”، وبشأن قضية الصحراء، فقد “أكد العراق دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود الأمم المتحدة ودورها المركزي في التوصل إلى حل سياسي”.

وأضاف البيان، أن “بوريطة هنأ حسين بنجاح الانتخابات التشريعية التي جرت في العراق”، مبينا أن “هذه الانتخابات لاقت إشادة دولية حول مجرياتها وشفافيتها”، وجدد التهنئة للعراق لدحرِه الإرهاب وتحرير أراضيه من عصابات داعش الارهابية”، مؤكداً في هذا الصدد “دعم المملكة المغربية للعراق لمواجهة كافة التحديات الأمنية للحفاظ على أمنه وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه”.

وتابع البيان، أن “الوزيرين أكدا أن العراق والمغرب تحذوهما الرغبة الصادقة في تطوير علاقاتهما في شتى المجالات، ودعيا إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بالتعاون المشترك ليعكس إمكانياتهما الكبيرة وبما يرقى إلى تطلعات الشعبين الشقيقين”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر