الرئيسية > آش واقع > العدل والاحسان: اللي وقع فتونس انقلاب يقدر يرجع البلاد للديكتاتورية
26/07/2021 06:00 آش واقع

العدل والاحسان: اللي وقع فتونس انقلاب يقدر يرجع البلاد للديكتاتورية

العدل والاحسان: اللي وقع فتونس انقلاب يقدر يرجع البلاد للديكتاتورية

كود كازا ///

العدل والاحسان اعتبرات ما وقع فتونس انقلاب. فقد كتب محمد حمداوي مسؤول العلاقات الخارجية للجماعة٬ تدوينة على صفحته اوضح فيها ان “قدام الرئيس التونسي قيس سعيد على تجميد عمل البرلمان وإقالة الحكومة” “خطوة مناقضة لدستور الثورة وانقلابا واضحا مدانا على التجربة الديمقراطية التونسية برمتها”.

دعا قيادي الجماعة الى رفض “هذه الخطوة المتهورة” لانها “قد تعيد تونس” “إلى عهد الدكتاتورية المقيتة التي أسقطتها الثورة التونسية”.

وكان حزب النهضة ندد البارح بما سماه “”انقلاب على الثورة” بعد القرارات التي اتخذها الرئيس. وقال الحزب في بيان عبر صفحته على فيسبوك إن “ما قام به قيس سعيّد هو انقلاب على الثورة والدستور، وأنصار النهضة والشعب التونسي سيدافعون عن الثورة”.

هاد الرئيس الغريب دار اجتماع طارئ فقصر قرطاج مع مسؤولين أمنيين إنّه قرر “عملاً بأحكام الدستور، اتّخاذ تدابير يقتضيها (…) الوضع، لإنقاذ تونس، لإنقاذ الدولة التونسيّة ولإنقاذ المجتمع التونسي”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم