الرئيسية > آش واقع > العدالة والتطبيع. بيجيدية: من نهار العثماني وقع ما شاف النعاس وضحى براسو باش يحافظ على صورة لبلاد وهدد بالاستقالة.. وهو: ابدا واش هددت
07/01/2021 10:30 آش واقع

العدالة والتطبيع. بيجيدية: من نهار العثماني وقع ما شاف النعاس وضحى براسو باش يحافظ على صورة لبلاد وهدد بالاستقالة.. وهو: ابدا واش هددت

العدالة والتطبيع. بيجيدية: من نهار العثماني وقع ما شاف النعاس وضحى براسو باش يحافظ على صورة لبلاد وهدد بالاستقالة.. وهو: ابدا واش هددت

كود الرباط//

حاول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، في لقاء حزبي يوم أمس، تجاوز الأزمة التي وقع فيها بسبب توقيعه على اتفاق السلام مع اسرائيل، إذ نفى أن يكون قد هدد بالاستقالة لتأجيل دورة المجلس الوطني، قائلا إن “هناك من روج لأخبار زائفة عني شخصيا، وروج أني قلت أمور لم أقلها وفعلت أمورا لم أفعلها”.

لكن الغريب في الأمر، هو أن البرلمانية نجية لطفي، أكدت معلومة التهديد بالاستقالة قبل أن تحذفها. حسب ما أفاد به الصحفي محمد بلقاسم، بجريدة هسبريس.

نص التدوينة وفق المصدر نفسه جاء فيها :”الامين العام في وضع لا يحسد عليه، و الله كان خطابه فيه الكثير من الحسرة و المعانات من ذلك الموقف الذي حتى هو لم يكن في علمه أن يكون هو من سيمضي الاتفاقية، و قال ان في تلك اللحظة استحضر جميع السيناريوهات و منها الامتناع عن الإمضاء و تقديم الاستقالة من الامانة العامة و من الحكومة، لكن خاف أن يزج بالمغرب و بموقف الملك و الحزب و القضية الوطنية كلها نحو المجهول ، و كان القرار الأخير و هو يعلم ثمنه فاختار أن يضحي بشخصه هو و ممكن الحزب  أيضا لكن الحفاظ على صورة المغرب و وجه الملك و المملكة أمام العالم”.

وتابعت :”العثماني منذ ذلك الإمضاء لم يدق طعم النوم و يحس بالخزي سيتبعه مدى حياته و لا يعلم كيف يواجهه و لا كيف يصلحه، و لكن اليوم يقول أن كل الأمر في يد الحزب و هو رهن الإشارة و أي قرار يتخذه الحزب فسيكون أول مصفق له و مرحبا”.

دبا العثماني نفى غير التهديد بالاستقالة بسبب المجلس الوطني، ولكن ما نفاش الاستقالة بسبب التطبيع.
العثماني بهاد النفي لي دار لبارح قدام مسؤولي الحزب جهويا، صيفط مساج للدولة بلي هو معها، وفي نفس الوقت كاينضبط لقرارات الحزب.

وقال العثماني، “أنا لم أهدد قط بالاستقالة، لأنني أؤمن بأن هذا العدالة والتنمية حزب مؤسسات ويجب أن ألتزم بقرارات المؤسسات ولو كانت هذه القرارات لا توافق رأيي أو لا توافق فكرتي أو لا توافق ما أذهب إليه”.

وفي سياق متصل، نفى عبد العزيز افتاتي، عضو الامانة لحزب البي جي دي، أن يكون العثماني هدد بالاستقالة، مؤكدا “هذا افتراء ولا يمكن للعثماني الوقوع في هذا الخطأ”.
وتابع افتاتي في اتصال مع “كود” :”درنا اجتماعات صعبة للأمانة العامة وفيها خلافات قوية حول توقيع العثماني على الاتفاق لكن ما عمر العثماني هدد بالاستقالة فهاد الاجتماعات”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 21:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 21:05

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش