الرئيسية > آش واقع > الصين تهلات فموريتانيا.. عطاتها جناح مخصص للأمراض المعدية
31/03/2020 23:08 آش واقع

الصين تهلات فموريتانيا.. عطاتها جناح مخصص للأمراض المعدية

الصين تهلات فموريتانيا.. عطاتها جناح مخصص للأمراض المعدية

محمود الرگيبي – مكتب العيون //

الصين تهللت فموريتانيا، وكتساعدها على محاربة فيروس كورونا، حيث تم اليوم تسليم مركز للأمراض المعدية بالمستشفى الوطني وترميم مستشفى الصداقة بنواكشوط بتمويل من الصين، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه بكين لموريتانيا لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد، الذي أشرف رفقة السفير الصيني بنواكشوط على تسلم المركز، بأن هذه المنشآت الصحية وتجهيزاتها مهمة جدا بالنسبة لموريتانيا وخاصة في هذه الظرفية، مضيفا بأن من شأن هذه التجهيزات الطبية المتعددة الاختصاصات، تعزيز قدرات الطواقم الطبية الموريتانية من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

وكانت الصين قد تعهدت بمساعدة الحكومة الموريتانية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها ستشارك تجربتها في مكافحة الفيروس مع موريتانيا، بهدف مساعدتها في مواجهة الوباء بشكل أفضل، وذلك من خلال تقديم عدد من الوثائق حول الوباء، تتعلق بكيفية التعامل معه والفحص والوقاية، إلى السلطات الموريتانية حتى تتمكن من الإستفادة من التجربة الصينية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري