الرئيسية > آش واقع > “الصحة ليكس”..”كود” جابت وثائق جديدة فضحات التلاعب بـ”تسجيل” ملفات الشركات للاستفادة من الصفقات وشبهات تواطؤ بين شركة محظوظة ومديرة مديرية الأدوية
19/02/2021 13:30 آش واقع

“الصحة ليكس”..”كود” جابت وثائق جديدة فضحات التلاعب بـ”تسجيل” ملفات الشركات للاستفادة من الصفقات وشبهات تواطؤ بين شركة محظوظة ومديرة مديرية الأدوية

“الصحة ليكس”..”كود” جابت وثائق جديدة فضحات التلاعب بـ”تسجيل” ملفات الشركات للاستفادة من الصفقات وشبهات تواطؤ بين شركة محظوظة ومديرة مديرية الأدوية

هشام اعناجي- كود الرباط//
تتواصل التسريبات “الصادمة” من وزارة الصحة، حيث كشفت وثائق جديدة حصلت عليها “كود” تلاعبات همت تواريخ تسليم ملف شركة محظوظة.
الوثائق التي حصلت عليها “كود” تفيد بأن “الشركة المحظوظة تمكنت من وضع ملف التسجيل لدى مصلحة certificat d’enregistrement في فترة يمنع فيها تسلم الملفات ولا الحصول على الشهادات، وهي الفترة الممتدة ما بين 22 دجنبر 2020 إلى 8 يناير 2021″.
الوثائق تؤكد أن الشركة المحظوظة وضعت ملفها يوم 28 دجنبر الجاري، عكس القرار رقم 661 DMP/ 18، الذي أصدرته بشرى مداح مديرة مديرية الأدوية والصيدلة يوم 14 دجنبر 2020.
مصادر بالوزارة قالت لـ”كود” :”الحاجة اللي مفهومة فهادشي هو وجود شبهة تواطؤات تحتاج إلى تحقيقات واسعة، لمعرفة علاقة مداح باستفادة الشركة المحظوظة من وضع الملف في الآجال غير القانونية”.
وأكدت ذات المصادر لـ”كود” أن الشركة المحظوظة نفسها التي استفادت من صفقة مشبوهة تتعلق بالمستلزمات الطبية، وهي شركة “conmedic” المتخصصة في صناعة المستلزمات الطبية حسب شهادة تسجيل الشركة الصادرة عن المديرية  بتاريخ 11 نوفمبر 2020 .
معطيات حصلت عليها “كود” تفيد استفادت هذه الشركة من شهادة التسجيل لكمامات طبية و كمامات FFP2 بنفس تاريخ تسجيل الشركة ، كما أن وصل أداء رسوم التسجيل لهذه المستلزمات الطبية لم تتوصل به الإدارة المالية للمديرية إلا بتاريخ 31  دجنبر 2020 ، مما يطرح  علامات استفهام كثيرة عن مدى احترام القوانين الجاري بها العمل.

وجاءت هذه الفضيحة تزامنا مع الجدل الدائر بين البرلمان والحكومة، بعدما رفضت الاخيرة التعاون مع لجن المهام الاستطلاعية ومدها بالمعطيات والوثائق، كما هو الشأن بالنسبة لصفقات وزارة الصحة الخاصة بكورونا.
يشار إلى أن “كود” ديما كاتصل بمديرية الأدوية، لكن رد ولا مجيب.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي