الرئيسية > آش واقع > السياسة دخلات فالرياضة.. جنوب إفريقيا انساحبات من بطولة كأس افريقيا فالعيون
14/01/2020 17:10 آش واقع

السياسة دخلات فالرياضة.. جنوب إفريقيا انساحبات من بطولة كأس افريقيا فالعيون

السياسة دخلات فالرياضة.. جنوب إفريقيا انساحبات من بطولة كأس افريقيا فالعيون

محمود الرگيبي گود العيون //

ضغوط سياسية مورست من قبل حكومة جنوب افريقيا على ‏اللجنة التنفيذية لكرة القدم في هذا البلد، اتخذت هذه الأخيرة قرارا بإلغاء مشاركة فريقها، في بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي ستحتضنها مدينة العيون.

ويأتي هذا القرار في إطار المواقف العدائية المتواصلة لجنوب افريقيا لمصالح المملكة، وانحيازها الكامل لأطروحة البوليساريو والجزائر بخصوص النزاع الإقليمي حول الصحراء، وهي المواقف التي ظلت تعيق تطوير العلاقات بين البلدين، رغم المبادرات المغربية ومحاولات تطبيع العلاقات ومد جسور التعاون بين البلدين.

يشار إلى أن مدينة العيون على موعد بداية هذا العام مع احتضان بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، وذلك بعد أن قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، منح مدينة العيون شرف تنظيم هذه التظاهرة القارية بعد استجابتها لدفتر التحملات الذي وضعته الكاف من اجل الظفر بتنظيم مثل هذه التظاهرة القارية، وهو ما يعكس السمعة الرياضية التي باتت تتمتع بها المدينة على المستوى الوطني والقاري والدولي، بفضل الأشواط الكبيرة التي قطعتها في سبيل تطوير التجهيزات والبنيات الأساسية الرياضية، والتي تضاهي كبريات المرافق والبنيات الرياضية الوطنية والعالمية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل