الرئيسية > آش واقع > السودان.. عمليات الإجلاء الدولية مزال متواصلة ودول سدات سفاراتها
24/04/2023 10:30 آش واقع

السودان.. عمليات الإجلاء الدولية مزال متواصلة ودول سدات سفاراتها

السودان.. عمليات الإجلاء الدولية مزال متواصلة ودول سدات سفاراتها

كود – وكالات///

تتواصل الجهود الدولية لإخراج الأجانب من السودان، اليوم الاثنين، وسط استمرار القتال الدائر رحاه بالعاصمة الخرطوم بين الجيش النظامي وقوات الدعم السريع.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن سفير الاتحاد الأوروبي لا يزال في السودان، ولكن ليس في العاصمة الخرطوم، حيث تتركز المعارك هناك.

وكان سفير الكتلة لدى السودان تعرض لاعتداء في مقر إقامته، الاثنين الماضي. وقالت وزارة الخارجية السويسرية على تويتر إن البلاد أغلقت سفارتها في الخرطوم وأجلت موظفيها وعائلاتهم بسبب الوضع الأمني الحالي هناك.

وأضافت الوزارة في التغريدة التي نشرتها على تويتر، البارح الأحد، “لقد تحقق ذلك بفضل التعاون مع شركائنا وخاصة فرنسا”. ولم تذكر عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية البارح الاحد، إن باريس بدأت “عملية إجلاء سريع” من السودان لمواطنيها ولطاقمها الدبلوماسي ومواطنين أوروبيين وآخرين من “دول شريكة حليفة”، كما انضمت هولندا للجهود الدولية لإجلاء الرعايا الأجانب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أصدر مساء السبت بيانا يعلن فيه تنفيذ قوات بلاده عملية إجلاء واسعة النطاق لموظفي سفارتها من العاصمة السودانية الخرطوم وسط اشتداد حدة المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع. ودعا بايدن في بيانه “لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار” المحتدم منذ أسبوع بين الفرقاء في البلاد. وتشهد البلاد انقطاعا “شبه كامل” لخدمات شبكة الإنترنت وانهيارا في الاتصالات عبرها.

موضوعات أخرى

04/05/2024 10:00

لقجع وبوضوح: علاقتي مع الاهلي مزيانة وعاونتهم فأكثر من مرة وفينال شومبيونزيليك مع الوداد ما عندي مسؤولية فيه

04/05/2024 09:30

موظف فالمحكمة الابتدائية بتاونات تدار تحت الحراسة النظرية: يشتبه أنه اختلس 350 مليون من صندوق المحكمة وغادي يتقدم للوكيل العام ففاس

04/05/2024 08:00

بتعاون مع المغرب.. بوليس الصبليون وقفوا جوج كيهربو عملات تاريخية من المغرب لمدريد وبرشلونة

04/05/2024 07:00

البرازيل كتغرق.. 26 واحد مات ففيضانات وانهيارات أرضية فأسوأ كارثة طبيعية كتعرفها البلاد