الرئيسية > آش واقع > السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا
25/05/2019 13:30 آش واقع

السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا

السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا

هشام أعناجي – كود الرباط//

كشف محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة “العدالة والتنمية”، عن منع السلطات المغربية في عدد من الأقاليم لأنشطة شبيبة “البيجيدي”.

هذا المنع، وفق مصادر حقوقية لـ”كود”، ماشي ف صالح المغرب فهاد المرحلة، وبأن لي قرر المنع غير خربقها، حيث هاديك شبيبة حزبية كتشتغل وفق القانون، ثم فيناهوما اصلا الشبيبات الحزبية، ف الوقت لي كاين عزوف من العمل الحزبي.

وقال أمكراز، في تدوينة عممها على الفايسبوك، :”للاسف الشديد السلطات المحلية في العديد من مناطق المغرب وعلى عكس التوجيهات الملكية بفتح المجال أمام الشباب للانخراط في العمل السياسي”.

وأوضح القيادي في الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، :”تحاصر أنشطة شبيبة العدالة والتنمية .بدون مبرر . فبعد العديد من الأقاليم تم منع شباب مدينة انزكان مساء البارحة من تنظيم نشاط شابي .. وفي هذه الأثناء تم هدم خيمة تواصلية للشبيبة بمحلية بني هلال بإقليم سيدي بنور من طرف قائد المنطقة “.

وشدد المسؤول ذاته أنه “لا يمكن ان نسكت عن هذه التجاوزات الفضيعة الماسة بحق أساسي من حقوق الإنسان”، مضيفا بالقول :”ارجو ان يتعقل القوم و يتوقفوا عند هذه الحدود . الوطن لنا جميعا لن نتخلى عن خدمته مهما حاولو منعنا “.

وتابع المسؤول ذاتها :”شباب العدالة والتنمية شباب وطني غيور على وطنه متفان في خدمته ، ولن تثنينا المحاولات البهلوانية اليائسة من مواصلة المسار”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون