الرئيسية > آش واقع > الزومي بعد انسحاب النقابات من الحوار الاجتماعي لـ”كَود”: كيكذبو علينا ومكاين لا عرض جديد لا والو
03/12/2018 18:00 آش واقع

الزومي بعد انسحاب النقابات من الحوار الاجتماعي لـ”كَود”: كيكذبو علينا ومكاين لا عرض جديد لا والو

الزومي بعد انسحاب النقابات من الحوار الاجتماعي لـ”كَود”: كيكذبو علينا ومكاين لا عرض جديد لا والو

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

في أول خروج لها، بعد الانسحاب المفاجئ للمركزيات النقابية من الجلسة الحاسمة مع الحكومة لإنجاح الحوار الاجتماعي، قالت خديجة الزومي، المرأة القوية داخل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي ديال الاستقلال، أن “النقابات انسحبت من هاد الحوار حقاش مكان حتى شي عرض حكومي جديد كما كانوا يتوقعون”.

وأضافت الاستقلالية الزومي، في تصريح لـ”كود”، قائلة: “عيطو لينا ومني جينا مكانيش لا عرض لا والو ومنطقيا خاصو يعطينا شي حاجة جديدة وحنا سبق لينا انسحبنا من حوار مركزي ودبا جاو يناقشو معانا ما هو تقني والحكومة معندها حتى شي حاجة ومنين غادي تجيب هاد لفلوس والقانون المالية اللّي داز فيه زيرو فالحوار الاجتماعي وبالتالي كيكذبو على الناس وصافي”.

وزادت الزومي: “كنا ننتظر عرض جديد وقلنا كولشي خاصو يتقاد سواء قطاع العام او الخاص لكن تفاجئنا بمكاين لا عرض لا والو والمطالب ديالنا هي الزيادة ديال 600 درهم لجميع الموظفين والإعفاءات الضريبية خاصها توصل لـ6000 درهم والقطاع الخاص والعام يتزاد ليه، والحد الأدنى الصناعي خاصو يكون بحال الفلاحي والتغطية الاجتماعية والحرية النقابة خاصها تكون ودبا زولو علينا الدعم وخلاو كولشي كياكو لعصا”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي