الرئيسية > آش واقع > الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل
16/07/2020 10:00 آش واقع

الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل

الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل

كود الرباط//

استغرب مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن يحتج بعض النواب بمتن صيحات تنسب لـ”اسرائيل” ضد المملكة المغربية، وذلك أثناء مناقشة اتهام منظمة أمنستي للمغرب بالتجسس على الصحفي عمر الراضي عبر برنامج بيغاسوس الإسرائيلي.

وأوضح الرميد، يوم أمس في لقاء لجنة العدل والتشريع :”اسرائيل كيان مغتصب ولا تقوم عليه حجة ولا أتصور أن تكون لدينا معها علاقات”، مضيفا :”المملكة المغربية لا تربطه باسرائيل أي علاقة “.

وشدد الوزير بالتأكيد على أن شراء بيغاسوس ليس من مسؤولية الأجهزة الأمنية بل مسؤولية الحكومة، ميفا “:”لو كان هناك شك في اقتناء هذا البرنامج لكانت الحكومة الشجاعة في المواجهة”.

وتابع :”لو افترضنا وجود علاقة من تحت الطابلة، فهي مرفوضة وأشجبها”، مؤكدا :”لا يتصور اقتناء أي بضاعة أو برنامج من اسرائيل “.

وأردف المتحدث :”عيب أن يسأل وزير الدولة في البرلمان : هل اشترت الحكومة برنامج بيغاسوس؟”، مردفة :”وإذا دخلت بعض البضائع فإنها تدخل عن طريق التهريب”.

وتابع الرميد :”سؤال شارد ينبغي الاعتذار عنه”، في إشارة إلى البرلمانية ماء العينين، التي واجهت يوم أمس الوزير بسؤال :”واش الحكومة شرات البرنامج أه لا”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو