الرئيسية > آش واقع > الرضاعة الطبيعية تتقلل من مخاطر الإصابة بداء السكري عند الأمهات
18/01/2018 03:00 آش واقع

الرضاعة الطبيعية تتقلل من مخاطر الإصابة بداء السكري عند الأمهات

الرضاعة الطبيعية تتقلل من مخاطر الإصابة بداء السكري عند الأمهات

كود///

خلصت دراسة طبية قام بها مركز “كايزر بيرماننت” في ولاية كاليفورنيا إلى أن الرضاعة الطبيعية لمدة تزيد عن ستة أشهر أو أكثر تتقلل مخاطر إصابة الأمهات بداء السكري النوع الثاني إلى النصف.

الدرس كلفات العلماء 30 عام من البيانات من بينها تحقيق أمريكي في العوامل المؤثرة في مخاطر أمراض القلب حسب الخبر لي نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، بحيث أنهم خداو بيانات من عيالات مشتركات في دراسات الصحة القلبية قبل 30 عاما، ورقبو نمط العيش وصحتهم خلال ذلك الوقت.

ولقاو الباحثون أن الأمهات لي ختارو الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر نزلات مخاطر إصابتهم بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 47 في المئة مقارنة بلي مرضعوش ولادهوم.

وتيبان للعلماء أن الرضاعة تعزز الهرمونات التي تتحكم بمستويات الأنسولين في الدم، وتتخفض نسبة السكر فيه، وتتحيد الوزن الذي لي تزاد في الحمل.

ولقات أبحاث سابقة أن الأطفال الرضع برضاعة طبيعية المشاكل الصحية عندهم قليلة، وتيكونو أقل عرضة لتطور مشاكل صحية بحال مرض السكري.

وقالت المسؤولة عن الدراسة “إريكا جندرسون”: “لقينا علاقة قوية بزاف بين فترة الرضاعة الطبيعية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري”.

وفي نفس سياق نشرت مجلة جاما للطب الداخلي أدلة إضافية على أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد في حماية الأمهات والرضع بجوج، وسبق لدراسات قديمة بينات أن الرضاعة الطبيعية تتقلل من مخاطر إصابة الأمهات بسرطان الثدي والمبيض.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:45

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”