الرئيسية > آش واقع > الرحلات الجوية المفتوحة.. ها 74 دولة اللي خصها ضروري الحجر الصحي والترخيص باستثناء دول الاتحاد الاوربي وبريطانيا واسرائيل وامريكا
06/06/2021 19:00 آش واقع

الرحلات الجوية المفتوحة.. ها 74 دولة اللي خصها ضروري الحجر الصحي والترخيص باستثناء دول الاتحاد الاوربي وبريطانيا واسرائيل وامريكا

الرحلات الجوية المفتوحة.. ها 74 دولة اللي خصها ضروري الحجر الصحي والترخيص باستثناء دول الاتحاد الاوربي وبريطانيا واسرائيل وامريكا

كود الرباط//

الحكومة علنات على لوائح الدول المسموح ليها السفر من والى المملكة المغربية بشروط مخففة، حيث تشمل دول الاتحاد الاوربي واسرائيل وامريكا وكندا وغيرها اللي عندها حالة وبائية مستقرة ودارت التخفيف.

كاينا لائحة من الدول اغلبها دول افريقية واسيوية دارت ليها المملكة شروط صارمة،  بحيث خص ضروري الحجر الصحي لمدة 10 ايام واستصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.

استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، غايكون في إطار تراخيص استثنائية بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة مازال مغلقا.

وفي هذا الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية. وفق بلاغ رسمي من الحكومة.

اللائحة “أ”: تشمل كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية: يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها، الولوج إلى التراب المغربي إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح و / أو نتيجة سلبية لاختبار PCR يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.

اللائحة “ب”: تشمل مجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.  ويتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

من هاد الدول طبعا افغانستان هي لولا، تابعاها الدزاير. هاد دول متأخرين بزاف فالتلقيح.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023