الرئيسية > تبركيك > الرابور الگناوي عاوتاني غادي يوقف قدام المحكمة.. مشدود فالعرجات وها التهم لي متابع بها فقضية صداع سبيطار سلا
11/09/2022 18:00 تبركيك

الرابور الگناوي عاوتاني غادي يوقف قدام المحكمة.. مشدود فالعرجات وها التهم لي متابع بها فقضية صداع سبيطار سلا

الرابور الگناوي عاوتاني غادي يوقف قدام المحكمة.. مشدود فالعرجات وها التهم لي متابع بها فقضية صداع سبيطار سلا

أنس العمري -كود///

“الكناوي” عاوتاني غادي يوقف قدام المحكمة. الرابور المغربي محمد منير تنتظره، يوم 15 شتنبر الجاري، جلسة بابتدائية سلا، هي الثانية له في الملف المتعلق بالأحداث التي وقعت، أخيرا، في مستشفى الأمير مولاي عبد الله، والذي أودع على إثره سجن العرجات 1 بعدما تقرر متابعته في حالة اعتقال.

ويواجه “السيمو الكناوي”، حسب ما توفر لـ “كود”، تهم “السكر العلني البين وإحداث الضوضاء، وإهانة موظف عمومي أثناء ممارسته لمهامه عن طريق التهديد وارتكاب العنف في حقه ترتب عنه جرح، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وبث توزيع تركيبة مكونة من أقوال أشخاص وصورتهم دون موافقتهم”.

وتعود هذه الواقعة إلى نهاية الأسبوع الماضي، وبدأت تفاصيلها عندما حل الرابور المغربي بالفضاء الاستشفائي المذكور، رفقة فتاة، قصد تمكينها من العلاج جراء إصابتها بتوعك فرجلها.

وحسب ما جاء في محضر القضية، فإن المعني بالأمر أحدث، بعد ذلك، “فوضى عارمة داخل مستعجلات المستشفى ووجه عبارات السب والشتم في حق المرتفقين وتلفظ بكلام مخل بالحياء”، قبل أن يتدخل ضابط أمن ويوقفه بعد تخليصه من هاتفه المحمول.

لكن الأمور ما وقفاتش غير فهاد الحد. فالكناوي، وحسب ما أكده البوليسي في محضر الاستماع إليه، قام أثناء اقتياده له إلى مخفر الشرطة، بمآزرة حراس الأمن، بالتعري، إذ حيد سليبو “جراء حالة السكر التي كان عليها”.

وأثناء التواجد بمكتب الأمن، أكد ضابط الشرطة، في محضر الاستماع إليه، أن الموقوف “قام برطم رأسه بزجاج الباب الرئيسي وتكسيره، ثم توجه صوب نافذة وقام بتكسير زجاجها أيضا، ليرغب بعد ذلك في مغادرة المخفر، فقمت بمنعه لكنه تحوز قطعة حديدية وعمد إلى تعريضي للعنف بيدي اليمنى، حيث أصبت بجرح سطحي حينها طلبت الدعم عبر الجهاز اللاسلكي، لتحضر سيارة النجدة وتقتاده إلى دائرة مولاي إسماعيل”.

وهي الأحداث التي فتح بشأنها بحث، بعدما تقرر وضع الرابور تحت تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وقد شمل هذا البحث إنجاز محضر معاينة وانتقال إلى المستشفى وحجز قطعة من الألمنيوم التي أفاد الشرطي بأن الكناوي استخدمها في الاعتداء عليه. كما تخلله الاستماع إلى مجموعة من الأشخاص، من ضمنهم الشرطي و3 شهود، عقب إحالة الإجراءات المتعلقة بإيقاف المعني بالأمر في حالة تلبس على الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سلا الجديدة.

وقد أكدوا خلالها جميعهم الوقائع التي جاءت في إفادة الشرطي، لتضمن في محاضر وقعوا عليها، وذلك في وقت امتنع الكناوي عن التوقيع على محضر أقواله التي أدلى بها خلال البحث معه.

لتجري إحالة المعني بالأمر، بعدما استكمل الضابط المكلف بالتحقيق التحريات وغيز الملف، على القضاء، لتقرر في حقه المتابعة في حالة اعتقال على أن تقول المحكمة كلمتها النهائية في القضية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو