الرئيسية > تبركيك > الرئيس السنغالي بدا زيارتو بحج ضريح مؤسس الطريقة التيجانية بفاس
27/04/2015 00:00 تبركيك

الرئيس السنغالي بدا زيارتو بحج ضريح مؤسس الطريقة التيجانية بفاس

الرئيس السنغالي بدا زيارتو بحج ضريح مؤسس الطريقة التيجانية بفاس

عمـر المزيـن – كـود ====

قام الرئيس السنغالي ماكي سال، الذي حل بعد ظهر يومه الأحد (26 أبريل 2015)، بفاس في زيارة للمغرب، بزيارة لضريح سيدي أحمد التيجاني مؤسس الطريقة التيجانية والمتواجد بقلب المدينة العتيقة للعاصمة الروحية للمملكة.

وصلى الرئيس السنغالي، الذي كان مرفوقا بوزير الداخلية السيد محمد حصاد، ركعتين بالزاوية التيجانية قبل أن يطوف بأرجائها ويقف ترحما على قبر سيدي أحمد التيجاني دفين هذه الزاوية، التي تأسست على يده وفيها أسس طريقته ومنها انتشرت وبها مدفنه ومرقده.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف مريدي وبعض شيوخ الطريقة التيجانية، رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح للملك محمد السادس، وأن يحفظه في ولي العهد الأمير مولاي الحسن وباقي أفراد الأسرة الملكية.

كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء للرئيس السنغالي السيد ماكي سال وبالتقدم والازدهار للشعبين المغربي والسنغالي اللذين تربطهما علاقات عريقة وراسخة. وتحتضن المدينة العتيقة بفاس، التي تشكل ذاكرة حية للتراث الحضاري العريق للمغرب، ضريح سيدي أحمد التيجاني مؤسس الطريقة التيجانية، وأحد أعمدة التصوف بالغرب الإسلامي وبإفريقيا جنوب الصحراء.

موضوعات أخرى

06/05/2024 17:30

بلوكاج الحوار الاجتماعي فالصحة..النقابات لاحو الكورة للحكومة.. ومصدر نقابي لـ”كود”: الحوار القطاعي نجح باتفاق مهم وخاص الحكومة توافق

06/05/2024 16:50

مرصد العمل الحكومي: الحكومة التزمت ونجحات فالحوار الاجتماعي بتكلفة فايتا 20 مليار درهم وبتوافق مع النقابات للي غاتعاونها فإصلاح قوانين إضراب والتقاعد

06/05/2024 16:39

وزير الصحة: الأكل المفرط أكثر خطورة من السيجارة الالكترونية وخاص محاربة التدخين عموما