الرئيسية > الزين والحداكة > الدورة 24.. أسبوع القفطان Caftan Week 2024 راجع بشكل جديد وغني بالتراث الفريد للأصالة المغربية
08/04/2024 17:50 الزين والحداكة

الدورة 24.. أسبوع القفطان Caftan Week 2024 راجع بشكل جديد وغني بالتراث الفريد للأصالة المغربية

الدورة 24.. أسبوع القفطان Caftan Week 2024 راجع بشكل جديد وغني بالتراث الفريد للأصالة المغربية

نجوى المالحي- كود//

غادي تحتاضن مدينة مراكش ما بين 9 و12 ماي الدورة 24 من أسبوع القفطان لي كيتعتابر التظاهرة الأبرز في عالم الموضة المغربية، لي كتنظمها مجلة Femmes Du Maroc تحت شعار “المغرب أرض القفطان”.

هاد العام الدورة المتميزة غادي تشكل حدث حدث استثنائي بكل المقاييس لتثمين التراث الفريد لفن القفطان المغربي الذي يجسد الغنى الثقافي للمملكة والمهارات المتوارثة لصناعها التقليديين.

وعرفات مدينة الدار البيضاء اليوم الاثنين عقد الندوة الصحفية، ولي قالو فيها المتدخلون أن : ”المغرب، أرض القفطان”، التي تحتفي بتاريخ القفطان المغربي من خلال رحلة متميزة في مسار هذا الزي الاستثنائي، الذي كان في الماضي لباسا عاديا، قبل أن يصبح اليوم رمزا أساسيا للأناقة المغربية الراقية. وتطمح هذه الثيمة للاحتفاء بالجذور العريقة للقفطان المغربي في أرضه الغنية والملهمة التي يبلغ عمرها آلاف السنين.
وسلطات الندوة الصحفية الضوء على اختيار مدينة مراكش الحمراء لاحتضان حدث أسبوع القفطان 2024Caftan Week ، أخذا بعين الاعتبار مكانتها كإحدى الوجهات الأساسية للموضة والثقافة.
وخلال عرض الأزياء “قفطان 2024 Caftan”، الذي يعد الحدث الأبرز ضمن تظاهرة أسبوع القفطان Caftan Week، سيعرض 16 مصمما مغربيا (ضمنهم موهبة شابة) تشكيلات مبتكرة تجمع بين المهارات التقليدية والإبداع المتجدد، والذين سيبهرون الجمهور المغربي والدولي بفنهم وإتقانهم وإبداعهم المعهود.

ويطمح حدث أسبوع القفطان Caftan Week إلى توسيع مجالات احتفاله بالقفطان لتشمل مختلف أبعاده الثقافية والتاريخية والحضارية والفنية، بهدف إبراز دور وإشعاع المملكة في المشهد الإبداعي العالمي.
في الإطار نفسه، يتضمن برنامج هذه الدورة، الذي تم تقديمه خلال الندوة الصحافية، تنظيم معرض حصري لمجموعات خاصة من القفاطين التي تحكي تاريخ هذا الفن، فضلا عن إقامة معرض للمهن الحرفية التقليدية المرتبطة بالقفطان، وتنظيم مسابقة وعرض أزياء مخصص للمواهب الشابة، والتي سيحجز الفائز فيها تذكرة المشاركة في عرض الأزياء الرسمي لقفطان Caftan 2025. كما سيتم تنظيم ماستر كلاس لفائدة طلبة معاهد الموضة والتصميم. ويهدف هذا البرنامج الغني إلى تسليط الضوء على مختلف مكونات وفاعلي عالم الإرث الثمين للقفطان المغربي الذين يسهرون على تطويره.
من خلال برنامجه الغني والمتنوع، يَعِدُ حدث أسبوع القفطان Caftan Week 2024 بتجربة استثنائية لا تنسى ستبرز الروح الأصيلة والمتجددة للموضة المغربية، كما ستعكس التنوع الكبير ودينامية عالم صناعة القفطان المغربي.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”

29/04/2024 19:30

الراپ كيدخل للبنيقة. كيفاش اغنية توصل جوج راپورات للحبس وسلفي هدد بحرب اهلية وامام كفر الاحزاب ما هدر معاه حد