الرئيسية > ميديا وثقافة > الدورة 18 لمهرجان موازين .. نجوم الهيب هوب جايين لمنصة السويسي
23/04/2019 14:20 ميديا وثقافة

الدورة 18 لمهرجان موازين .. نجوم الهيب هوب جايين لمنصة السويسي

الدورة 18 لمهرجان موازين .. نجوم الهيب هوب جايين لمنصة السويسي

الرباط ومع//

أعلنت جمعية “مغرب الثقافات” أن جمهور مهرجان “موازين إيقاعات العالم” سيكون يومي 23 و 24 يونيو المقبل على موعد مع أربعة من رموز موسيقى الراب، ممثلين في الثنائي بيغفلو وأولي، ودادجو، وأوريلسان وفيوتر. وأضافت الجمعية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه على مدى يومين، ستكون الفرجة مضمونة بمنصة السويسي، مبرزة أن جمهور الدورة ال18 لمهرجان موازين سيكون يوم 23 يونيو على موعد مع الثنائي بيغفلو وأولي في عرض يعد بمفاجآت مبهرة.

ويعد الشقيقان فلوريان وأوليفيو المنحدران من تولوز -حسب بلاغ للمنظمين – أصغر ثنائي هيب هوب في فرنسا ، وقعا سنة 2014 عقدا برقم قياسي ، مضيفا أن هذا الثنائي يواصل نجاحاته بالاشتغال مع الكبار من أمثال ، سترومان وبوستا ريم وجوي ستار. وقد تعاقبت محطات نجاح الفرقة لتتوج بالذهب والبلاتين مع صدور أول ألبوم “La Cour des Grands”، لتعرف سنة 2018 صدور ألبوم آخر للثنائي “La vie de rêve” الذي لاقى نجاحا باهرا.

وأضافت جمعية “مغرب الثقافات” أنه في نفس الليلة، سيقدم ليفيرا دادجو صورة أخرى للون الراب، في صورة مليئة ومجسدة لموهبة استثنائية، مبرزة أن هذا الفنان، البالغ من العمر 29 عاما والمزداد في سين سانت دينيس، من أصل كونغولي، ومن أب كان ضمن فرقة بابا ويمبا والشقيق لميستر جيمز، أصدر، بعد تجربة ديو أولى ناجحة مع The Shin Sekaï، ألبومه الأول.

وأشارت إلى أن دادجو حصل على جائزة “الاكتشاف الفرنسي للعام” سنة 2018، وحصل ألبومه الأول ، (جنتلمان) 2.0 على ثلاث جوائز بلاتينية. وتحمل الأسطوانة ثمانية عناوين تصدرت قوائم الأغاني الناجحة ومن ضمنها العنوان الرائع ( Ma Fierté) التي سجلت بتعاون بين شقيقه ميستر جيمز وبتعاون ألنزو. وسيعيد الفنان أداء أغنية “بيلا تشاو” مع شقيقه الأكبر إلى جانب المغني “سليمان” والمغنية “فيتا”، والمغني “نايسترو”.

وفي يوم الاثنين 24 يونيو، ستستضيف منصة السويسي موسيقى الراب مع الفنان أوريلسان، حيث ستشهد عرضا مدويا بموسيقى معبرة وهادفة. وأضافت الجمعية أنه بعد النجاح الكاسح للشاب على الشبكة العنكبوتية سنة 2008، أصبح أوريلسان رمزا للراب الفرنسي، مبرزة أن مهاراته الاستعراضية تحكي عن قدرات فريدة جسدها حصول ألبومه الثاني على جائزة بلاتينية وجائزتين ، فيما حاز ألبومه الثالث على قرص ماسي . أما جولته العالمية في الولايات المتحدة وكندا، فقد كانت تجسيدا لنجاح مستحق. وسيكون الجمهور يوم الاثنين أيضا على موعد مع النجم الأمريكي فوتور، الذي سيشعل منصة السويسي.

وحسب المنظمين، فقد كانت سنة 2015 محطة حافلة بالإنجازات بالنسبة للفنان فوتور، حيث أصدر ألبوما رفيع المستوى وثلاث ( mixtapes ) . وفي سنة 2017، أكد تفوقه الفني بألبومين وصل بهما الفنان إلى صدارة قائمة (Billboard US ) الأمريكية .

وأشارت جمعية “مغرب الثقافات” إلى أن فوتور، الأمريكي من هايتي، هو الفنان الأكثر إثارة لمشهد الراب عبر المحيط الأطلسي حسب النقاد. وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان “موازين إيقاعات العالم”، الذي أحدث سنة 2001، يعد موعدا لامحيد عنه لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب ، حيث يقترح طيلة تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور ونخبة من الفنانين المرموقين. وقد تم إحداث “مغرب الثقافات” خلال 2001، وهي جمعية غير ربحية تسعى، بالدرجة الأولى، إلى ضمان تنشيط ثقافي وفني من مستوى مهني عالي يليق بعاصمة المملكة .

موضوعات أخرى

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات