الرئيسية > كود سبور > الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة فالمقاولة. الشركة المغربية للألعاب والرياضة ربحات الميدالية الذهبية فصنف ألعاب الفيديو
05/07/2022 13:20 كود سبور

الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة فالمقاولة. الشركة المغربية للألعاب والرياضة ربحات الميدالية الذهبية فصنف ألعاب الفيديو

الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة فالمقاولة. الشركة المغربية للألعاب والرياضة ربحات الميدالية الذهبية فصنف ألعاب الفيديو

و م ع//

فاز فريق المغربية للألعاب والرياضة ممثلا بإدريس المالكي (E-Sport Brand Manager)، بالميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو «لعبة الفيفا 22» وذلك خلال “الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة في المقاولة” التي نظمت في بوسكورة ما بين 1 و3 يوليوز 2022، أمام 28 فريقا منافسا يمثلون مقاولات أخرى، تحت رعاية جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب (APSEM)، والفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS).

وحسب بلاغ المغربية للألعاب والرياضة، أنه بهذا الفوز تمكن فريق المغربية للألعاب والرياضة من إحراز التأهل للمشاركة في كأس العالم للأمم للعبة الفيفا 22، التي سيجري تنظيمها في كوبنهاغن خلال شهر يوليوز 2022، ويمثل هذا التأهل حدثا تاريخيا بالنسبة للمغرب، باعتباره البلد الإفريقي الوحيد الذي تأهل من بين 24 دولة إفريقية مشاركة في التصفيات.

وجمعت هذه الدورة الأولى للألعاب المغربية للمقاولة 1300 مشارك من 52 مقاولة، ومكنت من توحيد المشاركين والمتتبعين حول القيم الكبرى للرياضة كروح الفريق والتضامن والتقاسم والإنجاز وتجاوز الذات.

باعتبارها الشريك الأول للرياضة الوطنية، تتمثل مهمة المغربية للألعاب والرياضة في دعم الرياضة المغربية عبر دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة الجامعات الرياضية، ومواكبة الرياضيين رفيعي المستوى الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية، إضافة إلى تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب.

وبالإضافة إلى تمويل الرياضة المغربية عبر صندوق تنمية الرياضة، تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعالم القروي في إطار تغطية شاملة للتراب الوطني.

كما ساهمت المغربية للألعاب والرياضة في نهضة الرياضة الإلكترونية بالمغرب من خلال إنشاء منصة MDJS E-Sport، وأيضا عبر إطلاق أول برنامج متخصص في الرياضة الإلكترونية « 3ich Lgame » الذي يبث على القناة المغربية الثانية (2 مليون مشاهد خلال الموسم الأول و3 مليون خلال الموسم الثاني). وتواكب المغربية للألعاب والرياضة كذلك العديد من المواهب الوطنية والتي أصبح العديد منهم يدافعون عن الألوان المغربية في المنافسات العالمية.

حصلت المغربية للألعاب والرياضة على لقب “الشركة الملتزمة لعام 2020” خلال الدورة الأولى لجوائز المغرب الرياضية (Morocco Sports Awards) والتي كرمت الفاعلين في مجال الاقتصاد الرياضي الذين تميزوا خلال عام 2020 بأعمال مبتكرة وملتزمة ومسؤولة.

وتأسست جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب رسميا يوم 6 أبريل 2019 بمناسبة تخليد اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام، وتهدف إلى تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في الوسط المهني.

وتهدف جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب إلى القيام بتشجيع، وتطوير وهيكلة ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضية في المجال المهني؛ نشر المعلومات والتوعية والتحسيس بمزايا ممارسة النشاط الرياضي في المقاولة؛ تشبيك الأعضاء بهدف تنظيم لقاءات حبية؛ القيام بأية أنشطة مفيدة من أجل تشجيع ممارسة الرياضة في إطار المقاولة بالمغرب.

ومن الأعضاء المؤسسين للجمعية المغربية للرياضة في المقاولة: الجمعية المغربية للرياضة والتنمية (AMSD) ممثلة بنوال المتوكل، الفيدرالية المغربية للإعلام (FMM) ممثلة من طرف كمال لحلو، الصندوق التعاضدي البين – مهني المغربي (CMIM)، ممثلا بعبد العزيز العلوي؛ الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب (CFCIM)، ممثلة بفيليب إديرن كلين، الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، ممثلا بمحمد التوزاني، البنك المغربي للتجارة والصناعة (BMCI) ممثلا بعبد الكريم الكركاشي، مختبرات بيير فابر المغرب، ممثلة ببيير بيهمان، المغربية للألعاب والرياضة (MDJS)، ممثلة بيونس المشرفي.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو