الرئيسية > آش واقع > الدق تم.. مناورات “الأسد الإفريقي 2021” بدات اليوم بمشاركة جيوش كبيرة وغادي تشمل منطقة المحبس
07/06/2021 13:00 آش واقع

الدق تم.. مناورات “الأسد الإفريقي 2021” بدات اليوم بمشاركة جيوش كبيرة وغادي تشمل منطقة المحبس

الدق تم.. مناورات “الأسد الإفريقي 2021” بدات اليوم بمشاركة جيوش كبيرة وغادي تشمل منطقة المحبس

محمود الركيبي – كود – العيون //

بدات اليوم الإثنين رسميا مناورات الأسد الإفريقي اللي غادي تستمر إلى غاية 18 من هذا الشهر، بمشاركة القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي، إضافة إلى قوات عسكرية من بريطانيا وكندا وإيطاليا وهولندا والبرازيل وتونس والسنكَال.

هذه المناورات، التي تنظمها القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” والتي ستقام بمناطق أكَادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن كَرير والقنيطرة، تعد الأكبر في قارة أفريقيا، وسيشارك فيها هذه المرة نحو 10 آلاف عسكري.

وستحاكي هذه المناورات عدة تطبيقات عملياتية ميدانية بمشاركة 67 طائرة ومدربين بحريين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 28 مليون دولار.

ويهدف هذا التمرين العسكري إلى تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة، وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف، وإتقان التكتيكات والتقنيات والإجراءات، وتطوير مهارات الدفاع السيبراني، وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، وستشتمل النسخة 17 من تمرين “الأسد الأفريقي 2021″، على تدريبات للقوات البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى التطهير البيولوجي والإشعاعي والنووي والكيميائي

وكان بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أكد أن التدريبات المنظمة بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب، ستجري في مناطق أكَادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن كَرير والقنيطرة، وذلك  بمشاركة الآلاف من العسكريين متعددي الجنسيات وعدد كبير من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وجاء في ذات البلاغ أنه “بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة الـ17 من هذا التمرين مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنكَال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي 30 دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف