الرئيسية > آش واقع > الدزاير غاديا فالخسران.. الموقع الأمريكي “أكسيوس” جاب تسريبات مكالمة بلينكن مع بوريطة: بايدن مغاديش يتراجع على قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء
30/04/2021 20:30 آش واقع

الدزاير غاديا فالخسران.. الموقع الأمريكي “أكسيوس” جاب تسريبات مكالمة بلينكن مع بوريطة: بايدن مغاديش يتراجع على قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

الدزاير غاديا فالخسران.. الموقع الأمريكي “أكسيوس” جاب تسريبات مكالمة بلينكن مع بوريطة: بايدن مغاديش يتراجع على قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

كشف موقع “أكسيوس” أن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، أكد اليوم خلال المحادثة الهاتفية مع وزير الشؤون الخارجية المغربية ناصر بوريطة، أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لن يتراجع اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء.

وعكس ما أوردته مواقع جزائرية منتشية بالاتصال الهاتفي بين وزير خارجية الجزائر ونظيره الامريكي بلينكن، جاء الرد المزلزل من واشنطن بما يفيد ثبات واشنطن على موقفها المساند لمغربية الصحراء.

وأورد موقع اكسيوس – الذي كان سباقا بالتنبؤ بتطبيع العلاقات بين المغرب واسرائيل مقابل مساندة امريكا لمغربية الصحراء- أن بايدن لن يتراجع على قرار ترامب بشأن الصحراء.
وجاء هذا التأكيد المساند لموقف المغرب خلال مكالمة هاتفية اليوم بين بوريطة وبلنكن.

بلاغ الخارجية المغربية مدارش اي اشارة في هذا الصدد، وهنا تستغرب مصادر “كود” كيفاش نتسناو من مواقع خارجية تكشف ما جرى في المحادثات.

وبخصوص “الاتفاق الثلاثي” الموقع بين الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والمغرب ف22 دجنبر 2020.  هنا جا فالبيان باللي بلينك “حيى عودة الاتصالات الرسمية بين المغرب واسرائيل” وسجل ان “هاد العلاقات غادية تجيب مكاسب على المدى البعيد” وهدر على الدور لللي كيلعبو المغرب فالسلام فالشرق الاوسط.

الاتفاق الثلاثي المغربي الاسرائيلي الامريكي فيه جوج امور. عودة العلاقات المغربية الاسرائيلية واعتراف امريكا بمغربية الصحرا.
 

موضوعات أخرى

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل