الرئيسية > آش واقع > الداكي: الجريمة مابقاش محصورة فالنطاق الإقليمي والتطور المتزايد فوسائل النقل والاتصال كيسهل هروب المجرمين بين الدول
21/03/2023 12:53 آش واقع

الداكي: الجريمة مابقاش محصورة فالنطاق الإقليمي والتطور المتزايد فوسائل النقل والاتصال كيسهل هروب المجرمين بين الدول

الداكي: الجريمة مابقاش محصورة فالنطاق الإقليمي والتطور المتزايد فوسائل النقل والاتصال كيسهل هروب المجرمين بين الدول

عمـر المزيـن – كود//

قال مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، إن العالم يشهد تطورا كبيرا ومتزايد في وسائل النقل والاتصال، مما جعل التنقل بين الدول سهلا وميسورا واكتسبت معه الجريمة والمجرم الصبغة الدولية.

وذكر الداكي في الكلمة التي ألقتها نيابة عنه وفاء زويدي، رئيسة قطب التعاون القضائي الدولي وحقوق الإنسان برئاسة النيابة العامة، خلال أشغال الدورة التكوينية حول “آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجرائم العابرة للحدود”، أن الجريمة لم تعد محصورة في النطاق الإقليمي للدولة.

وأضاف أن هذا الأثر امتد إلى باقي الدول، ففي ظل هذا التطور المتزايد تيسرت سبل الهروب أمام المجرمين والانتقال من دولة لأخرى وأصبح بإمكانهم تشكيل عصابات دولية إجرامية، كما أصبح بإمكانهم التواصل باستخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية خاصة فيما يسمى بجرائم الإرهاب الإلكتروني، باعتبار هذه الوسائل مرتبطة بالشبكة العالمية للأنترنيت.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي