الرئيسية > آش واقع > الداخلية رفضات مشروع إحداث مطرح عملاق للنفايات المنزلية فمديونة.. وها علاش
01/06/2023 13:03 آش واقع

الداخلية رفضات مشروع إحداث مطرح عملاق للنفايات المنزلية فمديونة.. وها علاش

الداخلية رفضات مشروع إحداث مطرح عملاق للنفايات المنزلية فمديونة.. وها علاش

أنس العمري -كود///

مشروع مطرح عملاق لمعالجة النفايات المنزلية فمديونة تبخر. وجاء ذلك بقرار من وزارة الداخلية، للي وجهات مراسلة إلى رئيسة المجلس الجماعي للدار البيضاء، أكدت فيها رفضها اقتناء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 44/2295، ومساحتها حوالي 260 هكتارا، لي كانت مخصصة للمشروع.

وكشفات مراسلة عبد الوافي لفتيت الموجهة للعمدة نبيلة ارميلي أنه بـ”تاريخ 27 أبريل 2023، عقدت اللجنة المكلفة بالإشراف على عمليات تفويت العقارات المملوكة للجماعات السلالية مـن أجل إنجاز مشاريع استثمارية، (عقدت) اجتماعها بمقر إقليم مديونة، خصـص لدراسة طـلب الاقتناء المقدم من طرف العمدة الرميلي للعقار المملوك للجماعة السلالية (أولاد مجاطيـة) المتكون من خمس قطع أرضية، بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 260 هكتارا، موضوع الرسم العقاري عدد 48/3395، من أجل إنجاز مـشروع مركز الطمر وتثمين النفايات المنزلية، حيث أبدت اللجنة بإجماع حاضريها عـدم موافقتهـا على طـلب اقتناء هذا العقار”.

وبررت المراسلة الرفض بكون المشروع المراد برمجته لا يتوافق مع التوجهات والتخصيصات التعميرية للمنطقة، التي حددها تصميم التهيئة لجماعة المجاطية أولاد طالب المصادق عليه سنة 2019″.

وأكدت أن “هذه الوصاية يتعذر عليهـا الاستجابة لطلبكم، وذلك لعـدم ملاءمـة العقـار معماريا له”.

ودعا لفتيت عمدة البيضاء ومجلسها للتفضل ودراسة إمكانية تعبئة عقار بديل لهذه الغاية، والبحث عن موقع آخر لإحداث مشروع طمر وتثمين نفايات العاصمة الاقتصادية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة