الرئيسية > آش واقع > الداخلية تتجاهل قرارات بنمشاش.. وتيار وهبي يستعد لــ”معركة قانونية”
11/06/2019 22:15 آش واقع

الداخلية تتجاهل قرارات بنمشاش.. وتيار وهبي يستعد لــ”معركة قانونية”

الداخلية تتجاهل قرارات بنمشاش.. وتيار وهبي يستعد لــ”معركة قانونية”

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

“الداخلية اختارت الحياد في أزمة البام” هكذا علق مسؤول بوزارة الداخلية لـ”كود”، عن عدم استجابة عبد الوافي لفتيت، لطلبات حكيم بنشماش بمنع لقاءات التيار المناهض له، أي اللقاءات التي يتزعمها عبد اللطيف وهبي وينصرها أحمد أخشيش وفاطمة الزهراء المنصوري.

وفي هذا السياق علمت “كود” أنه للمرة الثالثة على التوالي ترفض أم الوزارات الدخول في قضية الخلافات الداخلية بين تيار وهبي وتيار بنشماش، عكس ما حدث مع نقابة حزب الاستقلال عندما تمرد تيار ولد الرشيد على حميد شباط، الأمين العام لحزب الميزان آنذاك.

وكشفت مصادر “بامية” أن عبد اللطيف وهبي، المحامي المثير للجدل، يستعد لمعركة “حامية الوطيس” من الناحية القانونية، بعدما اتضح جليا أنه “لا مستقبل للمصالحة بين الطرفين”.

“البام” منقسم بين تيار يستقوي بالياس العماري، وتيار يرى بأنه من الضروري ولادة جديدة للبام بكفاءات عالية بعيدا عن الوجود القديمة خصوصا تلك التي كانت بمثابة “أعمدة العماري” في البام.

وبعدما رفض الداخلية الاستجابة لطلب بنمشاش بمنع اجتماع اللجنة التحضيرية و اللقاء التواصلي للأمانة الجهوية لسوس ماسة، أقدم الأمين العام لـ”تراكتور” على اتخاذ طرد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع ولأمين الجهوي من الحزب لمنعهم بعقد لقاءات.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية