الرئيسية > آش واقع > الخدامات المغربيات فـ سبتة كيهددو يدخلو فـ إضراب على الماكلة إيلى ماخلاتهومش السلطات يزورو عائلاتهم فـ المغرب – تصاور
25/10/2021 19:30 آش واقع

الخدامات المغربيات فـ سبتة كيهددو يدخلو فـ إضراب على الماكلة إيلى ماخلاتهومش السلطات يزورو عائلاتهم فـ المغرب – تصاور

الخدامات المغربيات فـ سبتة كيهددو يدخلو فـ إضراب على الماكلة إيلى ماخلاتهومش السلطات يزورو عائلاتهم فـ المغرب – تصاور

سعيد الحسوني – كود تطوان //

“حرية..مساواة..كرامة”… هذه كانت شعارات العاملات المغربيات العالقات بمدينة سبتة اللي ماقدروش يرجعو إلى المغرب لزيارة أهلهن وأقاربهن.

كان ذلك في وقفة احتجاجية نظمنها صباح يومه الإثنين، أمام مقر مندوبية حكومة مدريد في سبتة رخصت لها السلطات المحلية لمدة 10 دقائق فقط، كانت كافية للعاملات المغربيات للتعبير عن مطالبهن.

وبلغ الأمر بهؤلاء النسوة درجة التهديد بالدخول في إضراب عن الطعام في حال لم تستجب الحكومة المحلية لسبتة المحتلة لمطالبهن البسيطة والمشروعة.

وتطالب العاملات المغربيات في سبتة، اللواتي كن مدعومات من هيئات مدنية، بحقهن في زيارة عائلاتهن بالمغرب مع ضمان عودتهن إلى مقرات عملهن في سبتة، ما يعني حرية الحركة في الاتجاهين.

ويسود هؤلاء العاملات تخوف فقدان عملهن في حال عدم السماح لهن بدخول سبتة في رحلة العودة من زيارة الأهل بالمغرب خلال عطلهن، وهو ما حدث فعلا لعدد منهن دخلن المغرب ولم يجدن فرصة للعودة إلى سبتة ففقدن عملهن.

ويعاني عدد كبير من هذه الفئة من البعد عن أزواجهن وأبنائهن ووالديهن وأقاربهن الذين لم يلتقين بهم منذ فترة طويلة بعد إغلاق المعبر الحدودي بين البلدين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي