الرئيسية > آش واقع > الحموشي مكيتفاهمش مع اللي كيغشو فالخدمة. ها باش عاقب 3 ديال البوليس فكازا
21/09/2018 15:50 آش واقع

الحموشي مكيتفاهمش مع اللي كيغشو فالخدمة. ها باش عاقب 3 ديال البوليس فكازا

الحموشي مكيتفاهمش مع اللي كيغشو فالخدمة. ها باش عاقب 3 ديال البوليس فكازا

أنس العمري – كود//

الحموشي مكيتفاهمش مع اللي كيغشو فالخدمة. المديرية العامة للأمن الوطني صدرات، بداية الأسبوع الجاري، عقوبات تأديبية تراوحت بين التوبيخ والإنذار في حق ثلاثة من موظفي الشرطة العاملين بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، على خلفية نتائج البحث الذي باشرته المفتشية العامة، وأظهر ارتكابهم لجملة من الأخطاء والتجاوزات المهنية.

هذه القرارات توزعات بين توجيه عقوبة الإنذار لرئيس فرقة الشرطة القضائية بنفس المنطقة الأمنية مع إعفائه من مهامه، فضلا عن إصدار عقوبة التوبيخ في حق ضابطي شرطة قضائية يعملان بنفس الفرقة، نتيجة رصد البحث الذي باشرته المفتشية العامة تعمدهم إهمال معالجة ملف شكاية سبق وأن تقدم بها أحد المواطنين، فضلا عن تغاضيهم عن إنجاز الإجراءات المسطرية الضرورية بخصوصها.

وجات هاد القرارات بعدما تفاعات مديرية الأمن بجدية مع تظلم صادر عن أحد المواطنين حول التماطل الذي لاقته شكاية سبق وأن تقدم بها أمام مصالح الشرطة، وهي المعطيات التي فتحت بشأنها بحثا دقيقا خلص إلى ضرورة ترتيب المسؤوليات التأديبية المناسبة في حق موظفي الشرطة المقصرين.

وتندرج هذه القرارات في إطار عمل المديرية العامة للأمن الوطني على تفعيل آليات الرقابة الإدارية الداخلية للحيلولة دون تسجيل أفعال مشوبة بالإخلال بالنزاهة، مع المبادرة إلى رصد كل التجاوزات المحتملة والتعامل معها بالحزم والفعالية المطلوبتين.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف